Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

نتفهم معاناة اللاعبين

01.08.2018 - 15:02

الدميعي مدرب أولمبيك آسفي قال إن الفريق يحتاج ثلاثة لاعبين
قال هشام الدميعي، مدرب أولمبيك آسفي، إنه يتفهم المعاناة المالية للاعبي فريقه، وأكد أن الرئيس وأعضاء المكتب المسير قدموا وعودا لتسديد جزء من مستحقاتهم. وأوضح الدميعي في حوار مع «الصباح» أن الاستعدادات تمر في ظروف جيدة بعدما تأثرت بغياب عدد من اللاعبين عن الحصص التدريبية الأولى. وأشار الدميعي إلى أنه سينتدب لاعبين يتحملون الوضع المالي للفريق، وسيمنح الفرصة للاعبين شباب للعب في صفوف فريق الكبار.

كيف هي الأجواء داخل الفريق؟
كانت هناك بعض المشاكل، فالكل يعلم أن اللاعبين لم يتوصلوا بمستحقاتهم، وهذا المشكل أثر بعض الشيء على استعدادات الفريق. أثناء التعاقد مع المكتب المسير وضعنا ضمن أولوياتنا تسديد الجزء الأكبر من مستحقات اللاعبين، وتلقيت وعودا من الرئيس والمكتب. الأمور حاليا تسير بشكل جيد، بعدما توصل اللاعبون بوعود لصرف مستحقاتهم قبل نهاية يوليوز ( اللاعبون لم يتوصلوا بمستحقاتهم إلى حدود صباح أمس الاثنين).

أين وصلت الاستعدادات للموسم الجديد؟
لا يخفى على أحد أن بعض اللاعبين لم يلتحقوا بالمجموعة في بداية مرحلة الاستعداد، لأسباب مختلفة نتفهمها جيدا، بعدها التحق الجميع، باستثناء اللاعبين الأجانب وكمال أيت الحاج وعمر المنصوري. الفريق يخضع إلى حصتين في اليوم، تخصص الأولى لتقوية الجانب البدني. خضنا بعض المباريات الإعدادية، خرجنا منها بعدة خلاصات، على أي يمكن القول إن استعداداتنا وصلت مرحلة متقدمة، ونتمنى أن نواصل على هذا المنوال.

ماذا استفدتم من المباريات الإعدادية؟
استفدنا من عدة أمور إيجابية، بعد خوض ثلاث مباريات أمام الدفاع الحسني الجديدي والكوكب المراكشي. نركز على لاعبي الفريق الأول، لرفع مستوى الاستعداد، ونخصص ما تبقى من المباريات لباقي اللاعبين لمنحهم الفرصة كاملة. هناك لاعبون صغار، وآخرون لا نعرف عنهم الكثير، لهذا سنقف على مستوى الجميع، قبل إصدار الحكم النهائي.

هل هيأتم لائحة المغادرين؟
ستكون جاهزة نهاية الأسبوع الحالي، أو الأسبوع المقبل، على أقصى تقدير لقد قررنا منح الفرصة للجميع. المؤكد أن ثلاثة لاعبين غادروا، وبالتالي سيتم تعويضهم بثلاثة آخرين، وسنحسم في الأسماء الأخرى قريبا. يمكن القول إن اللائحة لن تتعدى ثلاثة أو أربعة لاعبين.

كيف تعاملتم مع المشاكل التي واجهتموها مع بداية مرحلة الاستعداد؟
أتفهم معاناة اللاعبين من الناحية المالية، وناقشنا الموضوع مع المكتب، ووعدنا بإيجاد حل سريع. جميع اللاعبين التحقوا بالتداريب، وهذا هو المهم، لقد تأخر اللاعبون الأجانب بسبب بعض الإكراهات، إضافة إلى أيت الحاج، العائد من أوربا، وأيضا عمر المنصوري.

هل تفكرون في انتداب لاعبين؟
أولا، كان ضمن أهدافنا تجديد عقدي اللاعبين كاسيي ماتياس ومحمد حمدان، للأسف لم يتحقق ذلك، هداف الفريق حمزة خابا غادر أيضا، بعدما انتهت فترة إعارته. هنا لا بد من التوضيح أننا سنعمل على جلب ثلاثة لاعبين لتعويض رحيل هؤلاء.

هل ترى أن الفريق مستعد من الناحية المالية لتلبية طلباتكم؟
نحن مضطرون لجلب لاعبين وفق الإمكانيات المالية التي يتوفر عليها الفريق. غادر ثلاثة لاعبين، لهذا سنجلب ثلاثة آخرين. هناك لاعبون آخرون، وبحكم أنهم من مواليد 1997 فهم صاروا يحسبون على الفريق الأول، لهذا سنعمل على البحث عن سبل ضمهم أيضا.

ماذا يمكنك القول عن الفترة المقبلة من الاستعداد؟
نخوض حاليا معسكرا بالرباط. قررنا برمجة العديد من المباريات الإعدادية، وسنواجه النادي السالمي والجيش الملكي وجمعية سلا (الفريق واجه يوسفية برشيد أمس (الاثنين).
أجرى الحوار: حسن الرفيق (آسفي)

» مصدر المقال: assabah

Autres articles