Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

الورفلي: إياب زغرتا سيكون ملغوما

15.08.2018 - 15:02

عاد الرجاء بفوز صعب من لبنان، على حساب زغرتا، مساء الجمعة الماضي، لحساب الجولة الافتتاحية للبطولة العربية للأندية البطلة في نسختها الجديدة، بهدفين لواحد، يقربه من حجز بطاقة العبور للدور الموالي.

وظهر الفريق البيضاوي بمستوى سيىء في الشوط الأول، الذي شهد تضييع أصحاب الأرض ضربة جزاء، قبل أن يسجل هدف السبق، بعد خطأ للعميد بدر بانون.
وأجرى كارلوس غاريدو، مدرب الرجاء، على تركيبته البشرية مع انطلاقة الجولة الثانية، بعض التغييرات، بإدخال عبد الإله الحافيظي، مكان سيف الدين العلمي، وسند الورفلي، مكان إلياس الحداد، ما انعكس بالإيجاب على مردود الفريق، الذي نظم هجمات محكمة، كادت أن تترجم إلى أهداف، لولا تسرع المهاجمين، خصوصا محمود بنحليب، الذي حاول التسجيل بشتى الطرق، رافضا التمرير لزملائه في العديد من المحاولات.

واستغل، محسن ياجور، هداف الفريق، كرة مرتدة، ليودعها في شباك الفريق اللبناني، الذي اضطر إلى الصعود في محاولة لتسجيل هدف التقدم، تاركا مساحات في خط الدفاع أمام هجوم الرجاء، الذي ضغط بقوة، من خلال تنظيم حملات مضادة محكمة، ترجم إحداها المدافع عمر بوطيب، إلى هدف، إثر تلقيه تمريرة محكمة من الحافيظي.

ونجح الرجاء في المحافظة على تقدمه، إلى غاية إعلان الحكم التونسي عن نهاية المباراة، بفوزه بهدفين لواحد، معلنا قرب عبوره إلى الدورة الثاني من المنافسة العربية، رغم ظهوره بوجه باهت خلال الشوط الأول، واعتماد المدرب على لاعبين تنقصهم التجربة.

وأكد سند الورفلي أن الرجاء حقق نتيجة إيجابية، رغم الظروف الصعبة التي جرت فيها المباراة.

وأوضح المدافع الليبي أن اللاعبين وجدوا صعوبة في البداية في التأقلم مع أرضية الميدان الاصطناعية، وقال”لم نتعود على إجراء مباريات فوق مثل هذه الأرضيات، لذلك فقدنا الكثير من الكرات في الشوط الأول من المباراة، قبل أن نتدارك الأمر في الشوط الثاني”.

وكشف الورفلي، الذي خاض أول مباراة رسمية بقميص الرجاء، أن زغرتا يتوفر على لاعبين جيدين، متعودين على خوض المباريات فوق أرضية اصطناعية، ما مكنهم من التحكم في مجريات اللعب في الجولة الأولى، قبل أن يتدخل غاريدو لإصلاح بعض الأمور في الجولة الثانية، ويحقق الفريق فوزا غاليا، سيمكنه من خوض مباراة سهلة بميدانه وأمام جماهيره العريضة”.

وختم الدولي الليبي أن مباراة الإياب لن تكون سهلة، رغم الفوز ذهابا بهدفين لواحد ” لاعبو زغرتا سيستفيدون بدورهم من جودة أرضية ملعب محمد الخامس، وسيقدمون أفضل ما عندهم، وعلينا أخذ الحيطة والحذر من مثل هذه المواجهات، التي تكون ملغومة”.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles