Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

كان 2019 تبتعد

17.08.2018 - 15:02

تفاؤل بالكامرون ونتائج لجنة التفتيش على طاولة أحمد

خيم التفاؤل على المسؤولين الكامرونيين، بعد انتهاء لجنة التفتيش، التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم «كاف» من زيارتها التفقدية إلى الكامرون، حيث وقفت على سير الأشغال بالملاعب المرشحة لاحتضان نهائيات كأس أمم إفريقيا «كان 2019».

وعلمت «الصباح» أن أعضاء اللجنة التفتيشية، وعددهم 14 عضوا، عبروا عن ارتياحهم لتقدم الأشغال، الجارية بستة ملاعب.

وواجه الكامرون ضغوطا في الفترة الأخيرة جراء تهديده بسحب التنظيم منه ومنحه إلى المغرب، وذلك بسبب التأخر في إنجاز الملاعب والبنيات التحتية الرياضية، إضافة إلى إضراب العمال، الذي عرقل تقدم الأشغال.

وكشفت تقارير إعلامية كامرونية أن لجنة التفتيش أعجبت بالمشاريع المنجزة وتقدم أشغال بالملاعب، المرشحة لاحتضان المباريات، مؤكدة أن اللجنة المنظمة قدمت عرضا نال الإعجاب والاستحسان.
وتابعت هذه المصادر أن بيدونغا مكاباتا، وزير الرياضة والتربية الكامروني، قدم كل الضمانات الحكومية أمام أعضاء اللجنة التفتيشية من أجل تنظيم «كان 2019»، ليبدد بذلك كل الشكوك حول عدم قدرة الكامرون على احتضان البطولة الإفريقية، التي ستعرف مشاركة 24 منتخبا بدل 16، كما كان عليه الحال في السابق.

وينتظر أن يتوصل أحمد أحمد، رئيس «كاف»، بتقرير مفصل عن نتائج لجنة التفتيش، قبل عرضه على أعضاء المكتب التنفيذي في الاجتماع المقرر عقده في شرم الشيخ في مصر في شتنبر المقبل.

وتلقت الكامرون تطمينات من أعضاء بالمكتب التنفيذي من أجل تنظيم هذا الحدث الكروي، بمن فيهم رئيس الكونفدرالية الإفريقية، الذي أكد في تصريحات سابقة أنه لا أحد سيسحب التنظيم من الكامرون، وليست هناك خطة «باء»، إلى حين الاطلاع على نتائج اللجنة التفتيشية، قبل أن يضيف «كان 2019» بيد الكامرون.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles