Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

الحزن يخيم على بداية رونالدو اليوم مع جوفنتوس

18.08.2018 - 15:02

بعد ترقب وانتظار، يبدأ النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مغامرته الجديدة اليوم السبت عندما يستهل جوفنتوس مسعاه نحو لقب ثامن تواليا في الدوري الإيطالي لكرة القدم من ملعب كييفو، إلا أن أجواء الحزن ستكون سائدة على خلفية كارثة انهيار الجسر في جنوى.

وتصدر إبن الـ33 عاما عناوين هذا الصيف بعد قراره تركه ريال مدريد الإسباني الذي توج معه بلقب دوري أبطال أوربا في المواسم الثلاثة الأخيرة، والانتقال الى يوفنتوس مقابل 100 مليون يورو.

وكان جوفنتوس وسائر فرق “سيري آ” تمني النفس بأن تكون بداية الموسم احتفالية، لكن كارثة انهيار جزء من جسر موراندي الثلاثاء الماضي في جنوى ما أدى الى سقوط ما لا يقل عن 38 قتيلا، ألقى بظلاله الى افتتاح البطولة.

وقررت رابطة الدوري الإيطالي أول أمس الخميس إرجاء المباراتين المقررتين غدا الأحد لفريقي مدينة جنوى، متجاوبة مع طلب تقدم به الناديان، وسط دعوات أيضا بإرجاء مباريات المرحلة ككل.

وكان من المفترض أن يحل جنوى غدا الأحد ضيفا على ميلان، فيما يلعب سمبدوريا على أرضه ضد فيورنتينا، إلا أن “رابطة الدوري الإيطالي “سيري آ”، ونظرا لطلبي التأجيل اللذين تقدم بهما سمبدوريا وجنوى لمباراتيهما المقررتين الأحد 19 في الساعة 20,30 بسبب المأساة التي أثرت على مدينة جنوى، وبعد الحصول على موافقة فيورنتينا وميلان، قررت إرجاء المباراتين الى موعد يحدد لاحقا”.

وستعلن إيطاليا الحداد الوطني في يوم الجنازات الرسمية للضحايا. وبحسب وسائل إعلام عديدة، من المفترض أن تجرى الجنازات صباح اليوم السبت.

وكشفت رابطة الدوري أنه ستكون هناك دقيقة صمت قبل كل مباريات المرحلة الأولى في عطلة نهاية الأسبوع الحالي، بينها مباراتا جوفنتوس ووصيفه نابولي ضد كييفو فيرونا ولاتسيو تواليا في ملعبي الأخيرين.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles