Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

أوشويا: لا تخيفني المنافسة

29.08.2018 - 15:02

لاعب سريع وادي زم الجديد قال إن الفريق تغير جذريا عن الموسم الماضي
قال يوسف أوشويا لاعب سريع وادي زم، إنه جاهز لكسب الرسمية، ولا تخيفه المنافسة رغم وجود مدافعين جيدين بالفريق. وأوضح أوشويا في حوار مع «الصباح»، أن المدرب طارق مصطفى ألح على انتدابه، متمنيا أن تكون الانطلاقة وفق تطلعات كل مكونات الفريق رغم صعوبة المباريات. وأضاف اللاعب الجديد لسريع وادي زم أنه رفض عروضا مغرية من فرق كثيرة بالبطولة، لأنه أراد الاقتراب من مسقط رأسه تادلة. وفي ما يلي نص الحوار:

كيف جاء تعاقدك مع سريع وادي زم؟
بعد فسخ عقدي بالتراضي مع الجيش الملكي في غياب التوافق مع امحمد فاخر، وذلك قبل موسمين على نهايته، فضلت الاقتراب من مسقط رأسي تادلة، والتوقيع لسريع وادي زم الذي تقدم بعرض مالي محترم، لم أتردد في قبوله. إلحاح المدرب المصري كان عاملا مهما للانضمام إلى سريع وادي زم، علما أنني أدرت ظهري لعدة عروض مغرية، وبمبالغ مالية مرتفعة من فرق أخرى بالبطولة.

هل أنت جاهز بدنيا؟
انشغلت كثيرا بتحديد وجهتي خلال الأيام الماضية، قبل الحسم فيها بانضمامي إلى سريع وادي زم، لكنني لم أتوقف عن خوض الحصص التدريبية منفردا، لاسترجاع اللياقة البدنية، وهو ما ساعدني كثيرا لأنني التحقت مباشرة بالتداريب بقيادة طارق مصطفى بأكادير، إلى درجة أنني خضت حصصا مضاعفة بقيادة المعد البدني إبراهيم المنفلوطي الذي أفادني كثيرا، حيث تداركت كل ما فات.

هل تخشى من المنافسة القوية داخل السريع؟
أتوفر على تجربة كبيرة سواء رفقة شباب قصبة تادلة أو مع الجيش الملكي رغم قصر الفترة، لذا فإنني لا أخشى المنافسة القوية بفريقي الجديد، الذي يتوفر على مدافعين كثر وجيدين. كل هذا سيخدم مصالح سريع وادي زم الذي يعول على الجاهزية والتنافسية لتحقيق مسار جيد خلال ثاني مشاركة في بطولة القسم الأول. بالنسبة إلي سأكون أحسن معوض لعبد الحكيم باسين، الذي حط الرحال بحسنية أكادير، كما أن طارق مصطفى سيركز على كل العناصر التي استعدت جيدا، وأبانت عن مستويات رفيعة.

ما هو تقييمك لمعسكر أكادير؟
استفادت عناصر سريع وادي زم من معسكر أكادير، حيث نجح طارق مصطفى في خلق الانسجام بين الجميع، من خلال إقامة مباريات إعدادية مع فرق عديدة، وكنت واحدا من الأسماء التي شاركت فيها. لحسن الحظ لم نتعرض لأي إصابات، من شأنها أن تؤثر على انطلاقتنا، فيما تم وضع آخر اللمسات وتحديد ملامح التركيبة البشرية للفريق.

هل ستؤثر كثرة التغييرات على سريع وادي زم؟
العناصر التي توافدت أخيرا على سريع وادي زم، بإمكانها أن تمنح الإضافة، ولديها تجربة غنية ستعود بالنفع على المجموعة. رغم جلب أكثر من لاعب بقرار من طارق مصطفى، ورحيل آخرين بعد انتهاء عقودهم، ولا خوف على السريع.

كيف تنظر لمباريات السريع الأولى بالبطولة؟
تنتظرنا مباريات صعبة في مستهل البطولة، بدليل أننا سنحل ضيوفا على اتحاد طنجة حامل لقب الموسم الماضي، وسنستقبل الكوكب المراكشي، ونلعب أمام أولمبيك آسفي والوداد الرياضي والفتح الرياضي. الرغبة والتركيز والاستعداد الجيد ستكون كفيلة بتحقيق نتائج جيدة في هذه المباريات. أتمنى أن تكون الانطلاقة وفق تطلعات وطموحات المكتب المسير والطاقم التقني والجماهير.
أجرى الحوار: عبد العزيز خمال (وادي زم)

» مصدر المقال: assabah

Autres articles