Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

عودة الشغب

04.09.2018 - 15:01

تخريب وفوضى عارمة بعد خسارة الجيش أمام الخميسات في الكأس
عرفت مباراة اتحاد الخميسات والجيش الملكي، أول أمس (السبت)، أحداث شغب وفوضى عارمة بملعب 18 نونبر في الخميسات، لحساب الدور 32 من كأس العرش.
وانتظر الجمهور العسكري نهاية المباراة، التي انهزم فيها فريقه بهدف لصفر، ليثور على المدرب امحمد فاخر واللاعبين، جراء الأداء المتواضع للجيش الملكي، كما عمد إلى اقتلاع الكراسي ورميها على أرضية الملعب، تعبيرا عن سخطه وتذمره من إقصاء الفريق من مسابقة كأس العرش.
واستعمل المشاغبون كل وسائل التخريب، بدءا برشق اللاعبين والطاقم التقني بالحجارة والقنينات، ومحاولة محاصرتهم بمستودع الملابس وتكسير الكراسي، إذ قدرت مصادر متطابقة عددها بنحو 100 كرسي.
وصب الجمهور جام غضبه على الطاقم التقني واللاعبين، محملا إياهم مسؤولية الإقصاء المبكر من كأس العرش، قبل أن يغادر الملعب محاصرا من قبل رجال الأمن، الذين كثفوا وجودهم على طول الممرات المؤدية إلى الطريق السيار، تفاديا لإلحاق خسائر في الأملاك العمومية.
وخيم التوتر على كل مكونات الجيش وبعض مسؤوليه، الذين رافقوا الفريق إلى الخميسات لتقديم كل وسائل التشجيع والدعم، إلا أنهم فوجئوا بالمستوى المتواضع، الذي أظهره الفريق أمام اتحاد الخميسات.
ونجح الفريق الزموري في افتتاح التسجيل بواسطة مروان أفلاح في الدقيقة 52، إثر هجوم منظم، بعدما ارتكب دفاع الفريق العسكري مجموعة من الأخطاء.
وانتشى لاعبو الزموري بتأهلهم إلى ثمن نهائي كأس العرش على حساب الفريق العسكري، إذ تغنى اللاعبون والطاقم التقني بهذا الإنجاز، معتبرين إياه حافزا كبيرا لتحقيق نتائج إيجابية في بطولة القسم الثاني.
عيسى الكامحي

فاخر: دفعنا ثمن أخطائنا
اعتبر امحمد فاخر، مدرب الجيش الملكي، تأهل اتحاد الخميسات إلى الدور الموالي من كأس العرش، مستحقا، بالنظر إلى الأداء المتواضع الذي أظهره لاعبو الفريق العسكري.
واعترف فاخر في تصريحات صحافية في أعقاب المباراة، أن فريقه لم يقدم أي شيء يذكر، بل ارتكب أخطاء دفاعية دفع ثمنها غاليا. وتابع مدرب الجيش حديثه، “لم نستحق التأهل، لأننا ارتكبنا أخطاء دفاعية قاتلة استغلها المهاجم الزموري على نحو جيد”. وأكد فاخر أنه لن يتهرب من مسؤوليته في هذه الهزيمة غير المتوقعة، مشيرا إلى أن هناك عملا كبيرا ينتظر الجيش الملكي مستقبلا، وتابع “لم يكن الوقت الكافي للتعرف على مؤهلات كل اللاعبين”.

الكراوي: التأهل أكبر حافز
قال عزيز الكراوي، مدرب اتحاد الخميسات، إن فريقه نجح في الإطاحة بفريق الألقاب في إشارة منه إلى الجيش الملكي، مشيرا إلى أن لاعبيه قدموا مباراة بطولية.
وأضاف الكراوي أن الفريق الزموري استحق التأهل عن جدارة واستحقاق، وتابع “سيشكل الفوز على الجيش الملكي أكبر حافز بالنسبة إلينا من أجل تحقيق النتائج الإيجابية في بطولة القسم الثاني”. وأوضح الكراوي أن اتحاد الخميسات يتوفر على لاعبين شباب قادرين على تحقيق المبتغى، المتمثل في تحقيق الصعود إلى القسم الأول، والذهاب بعيدا في مسابقة كأس العرش، وتابع “حققنا أول انتصار في الموسم، ونحن جاهزون لتحقيق المزيد من النتائج الإيجابية رغم توفرنا على عناصر شابة”.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles