Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

الطالبي يقيد بقاء جامعة بيدوان بشروط

06.09.2018 - 15:01

اضطر رشيد الطالبي العلمي، وزير الشباب والرياضة، إلى تقييد الجامعة الملكية للرياضة للجميع بعدة شروط، من أجل استفادتها من الامتيازات الخاصة بالجامعات الرياضية.

وعلمت «الصباح» أن الطالبي العلمي نبه جامعة الرياضة للجميع إلى أنها تنظم أنشطة رياضات أخرى، تتوفر بدورها على جامعات خاصة بها، كما هو الشأن بالنسبة إلى ترياتلون وكرة السرعة والدراجات، الشيء الذي يتنافى مع المبادئ الأساسية لقانون التربية البدنية والرياضة.

وأكد الطالبي العلمي أن جامعة الرياضة للجميع تنظم أنشطة رياضية، رغم أنها غير مدرجة في نظامها الأساسي، ما يثبت تطاولها على رياضات مسيرة من قبل جامعات رياضية، في الوقت الذي يتعين عليها تنظيم أنشطة لا علاقة لها برياضات أخرى.

ودعا الطالبي العلمي نزهة بيدوان، رئيسة الجامعة، إلى العمل في البداية على إعادة تحديد اختصاصاتها من حيث الأنشطة التي تشرف عليها، على أن لا تكون ضمن أنشطة جامعات رياضية قائمة حاليا، معتبرا أن هذا الإجراء يعد أمرا إلزاميا، في أفق ترشيحها ضمن الجامعات المؤهلة.

وأحال الوزير نزهة بيدوان على الفصل 25 من قانون التربية البدنية والرياضة، خاصة الفقرة الأخيرة التي تشير إلى أنه لا يجوز أن تؤهل إلا جامعة واحدة في كل نشاط رياضي.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles