Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

تصحيح الانطلاقة

10.09.2018 - 15:01

المنتخب يسعى إلى تفادي المفاجأة وتحقيق فوزه الأول في التصفيات والغيابات تربك رونار

يطمح المنتخب الوطني إلى تصحيح انطلاقته الخاطئة، عندما يستضيف نظيره المالاوي اليوم (السبت) بملعب مركب محمد الخامس في البيضاء، لحساب التصفيات الإفريقية، المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا 2019، انطلاقا من التاسعة مساء.

وتنقل هذه المباراة، التي سيقودها الحكم الكونغولي دجون جاك نكالا نكابو، القناة «الرياضية» و»بي إن سبور» القطرية.
وكان مقررا أن تقام الجولة الثانية في مارس الماضي، قبل أن تقرر الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم «كاف» تأجيلها، رغبة منها في دعم ومساندة المنتخبات الإفريقية الخمسة المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018.

ويبحث المنتخب الوطنيى عن فوزه الأول في التصفيات الإفريقية، بعد خسارته في المباراة الأولى أمام نظيره الكامروني بهدف لصفر في منافسات المجموعة الثانية، التي تضم كذلك جزر القمر.
وينتظر أن تطرأ على تشكيلة المنتخب الوطني بعض التغييرات في تشكيلته الرسمية، بعد تأكيد غياب خالد بوطيب ومروان داكوسطا، من خلال منح الثقة لوجوه جديدة للتعبير عن مؤهلاتها ومدى جاهزيتها للدفاع عن القميص الوطني.

وإذا كان هيرفي رونار، واثقا من قدرة لاعبيه على الفوز خلال تصريحاته، خاصة أن المباراة تقام بملعب محمد الخامس، حيث يتوقع أن يحضر جمهور غفير، فإن روني فان جيني كودين، مدرب المنتخب المالاوي أكد أنه حضر إلى المغرب لأجل انتزاع نقاط الفوز، مؤكدا أن قوة الأسود وحضورهم القوي في مونديال روسيا لا يعني أن المالاوي سيكون لقمة سائغة.
إنجاز: عيسى الكامحي وصلاح الدين محسن

أحجام: نحن نملك الأفضلية
عبر وليد أحجام، الدولي المغربي والمحترف بأميان الفرنسي، عن ارتياحه لأجواء المنتخب الوطني وظروف استعداداته لمباراة مالاوي، واصفا إياها بالرائعة جدا.
وقال أحجام إن كل الظروف مهيأة من أجل تحقيق نتيجة إيجابية أمام مالاوي رغم صعوبة المباراة، وزاد «لن تكون سهلة بالنسبة إلينا، لهذا لا بد من التعامل معها بالحيطة والحذر».
وأكد أحجام أن المنتخب الوطني مرشح بقوة للفوز، بالنظر إلى حماس اللاعبين والأجواء الرائعة التي تحيط به، إضافة إلى أفضليته من الناحية البدنية، وتابع «إننا على أفضل حال، نشعر كما لو أننا عائلة واحدة، كما أنني سعيد بعودتي للمنتخب الوطني وحمل قميصه مجددا. نتمنى أن نقدم مردودا جيدا».

أكرد: سنلعب لأجل الفوز
قال نايف أكرد، الدولي المغربي والمحترف بديجون الفرنسي، إن أجواء الاستعدادات مرت في ظروف جيدة بالصخيرات، ما يوضح أن المنتخب الوطني جاهز لتحقيق نتيجة إيجابية أمام المالاوي اليوم (السبت) بملعب مركب محمد الخامس في البيضاء، لحساب التصفيات الإفريقية، المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا 2019.

وأضاف أكرد في تصريح للموقع الالكتروني للجامعة أن المباراة ستكون صعبة بالنسبة إلى المنتخبين معا، بالنظر إلى تطور مستوى الكرة الإفريقية بالقارة الإفريقية، مشيرا إلى أن جميع اللاعبين واعون بجسامة المسؤولية، وتابع «سنخوض هذه المباراة من أجل انتزاع نقاط الفوز. وأتمنى أن يشكل الجمهور أكبر دعم وسند لنا».

وبخصوص عودته إلى المنتخب الوطني بعد غياب طويل، أوضح أكرد أنه لا يسعه إلا أن يكون سعيدا بذلك، خاصة بعدما غاب عن أجواء المنتخب الأول منذ مباراتي بوركينافاسو وتونس العام الماضي، مؤكدا أنه سيبذل قصارى جهده، حتى ينال ثقة الناخب الوطني هيرفي رونار.

هفتي: بوطيب وداكوسطا يغيبان
قال عبد الرزاق هفتي، طبيب المنتخب الوطني، إن اللاعبين خالد بوطيب ومروان داكوسطاّ، المحترفين على التوالي بمالطية وإسطنبول التركيين، سيغيبان عن المباراة، التي يستضيف فيها المنتخب الوطني نظيره المالاوي اليوم (السبت).
وأضاف هفتي في تصريح للموقع الإلكتروني للجامعة، أن بوطيب تعرض لإصابة خفيفة في إحدى الحصص التدريبية، ويحتاج راحة تصل إلى 10 أيام، فيما حضر داكوسطا مصابا.
وتمنى هفتي ألا يتعرض لاعبو المنتخب الوطني لإصابات في آخر لحظة، والتي من شأنها أن تعيق حضور بعضهم في المباراة.

رئيس اتحاد مالاوي يدعو لاعبيه للقتال
وجه والتير نياميلاندو، رئيس اتحاد مالاوي لكرة القدم، خطابا إلى منتخب بلاده قبل مغادرة بلانتير لمواجهة المنتخب المغربي، من أجل تشريف مالاوي في هذه المباراة.
وقال نياميلاندو للاعبين إنها فرصتكم في صنع التاريخ، لا يجب أن تخافوا من المنتخب المغربي، بحكم أن الأفضلية في المواجهة بينهما تعود إلى الأسود، مشيرا إلى أن مالاوي تؤمن بمنتخب بلادها.
ودعا نياميلاندو اللاعبين إلى العودة بالنقاط الثلاث من البيضاء، إن أرادوا أن يكون منتخب مالاوي من المنتخبات القوية في القارة الإفريقية، وهذا هو الوقت المناسب للفوز، لأن تدوين اسمهم ضمن الكبار، يتطلب منهم الفوز على الأفضل في القارة.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles