Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

جدل جديد بالكامرون بعد حادث الفندق

14.09.2018 - 15:01

“كاف” تتجه إلى سحب التنظيم منها في اجتماع شرم الشيخ

زادت محنة الكامرون بعد انهيار فندق “غاروا” المشيد لاستضافة نهائيات كأس إفريقيا في صيف 2019، ما يهدد بسحب التنظيم رسميا منه خلال اجتماع المكتب التنفيذي بشرم الشيخ في مصر في 26 شتنبر الجاري.

وانضاف هذا الحادث إلى سلسلة المتاعب التي عانتها الكامرون في الفترة الأخيرة، كتعرض البلد للفيضانات وإضراب العمال والتأخر في الأشغال والتقارير “السوداء” التي أنجزت حول البنيات التحتية، من قبل لجنة التفتيش التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف”.

ووضع انهيار جزء من الفندق الكامرون في وضع حرج، إذ كشفت تقارير إعلامية محلية أن هناك علامات استفهام كبرى تطرح حول مدى جاهزية البنيات التحتية والمنشآت السياحية لاحتضان “كان 2019”.

ورغم تطمينات الشركة المكلفة بأشغال الفندق، التي اعتبرت الحادث عاديا، مؤكدة قرب الانتهاء الأشغال به، إلا أن كل المؤشرات تشير إلى أن الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف” ستسحب التنظيم من الكامرون، لعدم احترام بنود دفتر التحملات، مع إمكانية منحه تنظيم دورة 2021، وفق إفادة مصادر مطلعة.

وسبق لأحمد أحمد، رئيس “كاف” أن شكك في قدرة الكامرون على تنظيم “كان 2019″، خاصة بعد ارتفاع عدد المنتخبات المشاركة إلى 24، بدل 16، كما كان عليه الحال سابقا، إذ أكد في تصريحات صحافية أن الكامرون لم يف بالتزاماته ولم يتمم بعد جميع الأشغال في الوقت المحدد.

وسيكون اجتماع المكتب التنفيذي بشرم الشيخ حاسما في مصير “كان 2019″، إذ أصبحت الكامرون على مرمى حجر من فقدان تنظيم كأس إفريقيا، ويبقى المغرب مرشحا بقوة لتعويضها.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles