Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

المغرب يربك حسابات أوربا

17.09.2018 - 15:01

توجس فرنسي من الملف المشترك مع إسبانيا والبرتغال وأوربا ترفض التقدم بملفين

يتوجس الفرنسيون من التحالف المغربي الإسباني، من أجل تنظيم كأس العالم 2030، في ملف مشترك مع البرتغال.

ونقلت وسائل الإعلام الفرنسية أول أمس (الخميس)، خبر إعلان إسبانيا تحالفها مع المغرب والبرتغال من أجل تنظيم كأس العالم 2030، باعتباره «مفاجأة»، خاصة أن الأخبار الأخيرة ذهبت في اتجاه ملف مشترك مغاربي بين المغرب والجزائر وتونس.

وأوضحت المصادر نفسها أن المملكة تريد الرفع من حظوظها للفوز بتنظيم المونديال، عن طريق إيجاد موطئ قدم في ملف أوربي، ليتسنى لها نيل دعم القارة الأوربية والإفريقية معا.

وتحدثت دول كثيرة عن نيتها تقديم ملف أوربي مشترك، من بينها ألمانيا وفرنسا وبلجيكا، ثم إنجلترا واسكتلندا وويلز، غير أن الملف الإسباني المغربي البرتغالي من شأنه أن يربك القارة العجوز، التي ترفض التقدم بملفين أوربيين والاتفاق على ملف واحد، يقوي حظوظها في نيل شرف تنظيم الحدث العالمي.

ويعتبر معظم المسؤولين الكرويين بأوربا، أن غياب كأس العالم عن أوربا منذ 2006 (ألمانيا) أمر لا يمكن تقبله، بما أن القارة تعتبر الأفضل في كرة القدم على الصعيد العالمي.

وينتظر العالم صراعا ناريا بين أمريكا والقارة الأوربية للفوز بتنظيم مونديال 2030، بعدما نظم في 2010 بجنوب إفريقيا و2014 بالبرازيل و2018 بروسيا، فيما نالت الولايات المتحدة والمكسيك وكندا شرف تنظيم كأس العالم 2026.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles