Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

“فيفا” يحضر لثورة في الانتقالات

18.09.2018 - 15:02

سيحدد الانتدابات المسموح بها وقيمتها وعدد المعارين وإفريقيا مطالبة بتقديم اقتراحاتها

بدأ الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، في اتخاذ تدابير هامة بخصوص سوق الانتقالات، سيحدث من خلالها ثورة حقيقية، بعد الارتفاع المهول لقيمة اللاعبين عبر العالم في السنوات الأخيرة.

وأوضح مسؤولون من الاتحاد الدولي أن «فيفا» سيطرح للنقاش عددا من التدابير الجديدة الخاصة بفترة الانتقالات، الغرض منها إعادة الهدوء إلى السوق وضبط التعاملات بين وكلاء اللاعبين والفرق واللاعبين، والحد من تغول بعض الفرق على أخرى ماليا، ثم تحديد عدد معقول للاعبين المعارين عند كل فريق.

ومن المقرر أن يحدد الاتحاد الدولي قيمة اللاعبين لتفادي احتكار بعض الأندية لأبرز الانتقالات كل موسم، بسبب توفرها على سيولة مالية غير محدودة، ثم تحديد عدد اللاعبين المعارين بعدما باتت بعض الأندية تستفيد من هذه العملية ماليا ورياضيا بشكل كبير مثل تشيلسي الإنجليزي، الذي أعار هذا الموسم أكثر من 40 لاعبا وهو رقم قياسي غير مسبوق، فيما تتجه إلى تحديد أيضا عدد الانتدابات المخول للنادي القيام بها في كل صيف، عوض فسح المجال لانتداب أكثر من 15 لاعبا كما تفعل بعض الفرق عالميا.

ومن شأن هذه التغيرات أن تقلب سوق الانتقالات رأسا على عقب، خاصة بعدما تقدمت فرق كثيرة واتحادات محلية بشكاوي إلى «فيفا»، تدعوه إلى إعادة النظر في نظام الانتقالات، بعدما باتت أندية عبر العالم تسيطر على السوق، بل تحتكره في بعض الدول الكبرى مثل فرنسا وألمانيا وإيطاليا وإنجلترا.

وسيلجأ الاتحاد الدولي إلى فتح نقاش داخل كل الاتحادات القارية بما فيها الاتحاد الإفريقي، وذلك من أجل أخذ وجهات نظر كل الاتحادات المحلية قبل اتخاذ أي قرار.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles