Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

السكتيوي يطلب إعفاءه

19.09.2018 - 15:01

الشرط الجزائي يؤخر تعاقد الفريق الأحمر مع الفرنسي غوركيف

قالت مصادر مطلعة ل”الصباح”، إن عبد الهادي السكتيوي طلب إعفاءه من تدريب الوداد الرياضي قبل مباراة وفاق سطيف الجزائري الجمعة المقبل، لحساب إياب ربع نهاية كأس عصبة الأبطال الإفريقية.

وأضافت المصادر نفسها أن السكتيوي أبلغ مسؤولي النادي طلب إعفائه في اجتماع بعد المباراة، ومن المنتظر الاستجابة له في حال تمكن بطل إفريقيا من التعاقد مع مدرب بحر الأسبوع الجاري.

وتسود حالة من الغضب بيت الوداد بعد الهزيمة بملعب وفاق سطيف قبل أيام (1-0)، بعد هزيمة أخرى بملعب أولمبيك آسفي (2-1) لحساب الدورة الأولى من البطولة الوطنية.

وتعرض السكتيوي لانتقادات كبيرة بعد الخسارة بالجزائر، وسيقود الحصص التدريبية لبداية الأسبوع الجاري قبل الحسم في قرار إعفائه.

ويحول الشرط الجزائي، دون التعاقد مع الإطار الفرنسي، كريستيان غوركيف، المدرب السابق للعديد من الأندية الفرنسية، والمنتخب الجزائري، لخلافة عبد الهادي السكتيوي، على رأس الطاقم التقني للوداد.

وذكرت مصادر متطابقة أن المكتب المسير للوداد اتفق مع غوركيف حول بنود العقد الذي سيربط بين الطرفين، إلا أنه يتعين عليه مفاوضة الغرافة القطري الذي يشرف عليه المدرب في الفترة الحالية، حول الشرط الجزائي الذي يجب دفعه.

وحسب معلومات “الصباح”، فإن غوركيف، يعد المدرب المناسب للوداد في المرحلة الحالية، لما يتوفر عليه من خبرة في مجال التدريب، راكمها من خلال ممارسته في الدوري الفرنسي، إضافة إلى خوضه تجربة إفريقية رفقة المنتخب الجزائري.

وفي حال توصل الوداد إلى اتفاق مع الغرافة، فإن غوركيف سيحل بالمغرب بداية الأسبوع المقبل، لبدء مهامه الجديدة رفقة الفريق الأحمر.

ويعد غوركيف (63 سنة)، من خيرة المدربين الفرنسيين في السنوات الأخيرة، قبل أن يقرر خوض تجربة خارج القارة الأوربية، ويتعاقد المنتخب الجزائري من 2014 إلى 2016، ويعود إلى فرنسا ليشرف على رين لموسمين، قبل أن ينتقل بداية الموسم الجاري إلى دوري المشاهير.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles