Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

الفتح يوقف انطلاقة آسفي بثلاثية

20.09.2018 - 15:01

حقق فوزه الأول والجمهور العبدي أشعل الشهب وأوقف المباراة ثلاث دقائق
حقق الفتح الرياضي فوزا بينا على حساب ضيفه أولمبيك آسفي بثلاثة أهداف لصفر، في المباراة التي جمعتهما، أول أمس (الاثنين) بملعب مولاي الحسن بالرباط، لحساب الجولة الثانية.
وافتتح عبد الرحيم مقران التهديف في الدقيقة 17، مسجلا أول هدف له في بطولة هذا الموسم، بألوان فريقه الجديد، ثم ضاعف لامين دياكيتي، النتيجة في الدقيقة 28، ثم سجل يوسف أنور الهدف الثالث في الدقيقة 49.
وتألق دياكيتي بشكل كبير في المباراة، بعد أن كان وراء تمريرتي الهدفين الأول والثالث وسجل الهدف الثاني، كما تألق يوسف أنور الذي كان وراء تمريرة الهدف الثاني وسجل الهدف الثالث.
وظهر أولمبيك آسفي بمستوى ضعيف في المباراة، بعد أن فشل في الضغط على مرمى محمد أمسيف، ولم يحدث إلا بعض المحاولات القليلة، تمكن الدفاع الفتحي من التصدي لها دون أن تشكل أية خطورة.
وتمكن الفتح من التخلص من الضغط الذي عاناه الأسبوع الماضي، بعد الخروج من منافسات كأس العرش على يد الدفاع الحسني الجديدي.
وارتقى الفتح إلى الرتبة الثانية مؤقتا، بتعادله في المباراة الأولى أمام الكوكب المراكشي وفوزه أول أمس (الاثنين)، ورفع رصيده إلى أربع نقط، في الوقت الذي تجمد رصيد أولمبيك آسفي في ثلاث نقاط. وأشعل بعض مشجعي الفريق المسفيوي الشهب الاصطناعية خلال المباراة، بعد أن أدخلوها بكميات كبيرة إلى ملعب مولاي الحسن، ما تسبب في توقيف المباراة ثلاث دقائق.
ص م

تصريحات
الركراكي: الفوز منطقي
أكد وليد الركراكي، مدرب الفتح، أن فوز فريقه منطقي، بعد أن تمكن من افتتاح التسجيل في وقت مبكر، وأضاف الثاني في الجولة الثانية.
وأوضح الركراكي أن الفريق كان بإمكانه الخروج فائزا بأكثر من الحصة المرسومة، وأن المباراة التي قدمها اللاعبون لا تختلف عن مباراة الدفاع الحسني الجديدي، سيما أنهم قدموا مستوى جيدا، وأحدثوا مجموعة من الفرص. وأضاف الركراكي أن تسجيل ثلاثة أهداف على منافس هزم الوداد وبلغ ربع نهائي الكأس، أمر إيجابي لمستقبل الفتح الرياضي، مشيرا إلى أن المباراة لم تكن سهلة، وأن الفريق يوجد في وضعية جيدة ضمن الأندية القوية.
وأبدى الركراكي ارتياحه للمستوى الذي قدمه عدد من اللاعبين، كعبد الرحيم مقران الذي سجل هدفه الأول، والانسجام بينه وبين يوسف أنور ولامين دياكيتي. وقال الركراكي إن المهم في هذه المباراة هو تحقيق الفوز بالميدان، لأن أي نتيجة غير ذلك، كان بإمكانها أن تزيد الضغط على اللاعبين.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles