Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

الدفاع يتحدى الغيابات أمام خريبكة

20.09.2018 - 15:01

هزمه بهدفين لواحد والجمهور يواصل مقاطعة مبارياته

حقق الدفاع الحسني الجديدي فوزا هاما على ضيفه أولمبيك خريبكة بهدفين لواحد أول أمس (الاثنين) بملعب العبدي بالجديدة ضمن الدورة الثانية من بطولة القسم الأول لكرة القدم.

وعرفت المباراة غياب الجماهير الجديدية عن مدرجات ملعب العبدي، رغم النتائج الجيدة، التي بصم عليها الفريق الدكالي مع بداية هذا الموسم وتأهله إلى دور الربع لنهاية كأس العرش.
ودخل الفريق الجديدي المباراة محروما من خدمات المدافع الأيمن طارق أستاتي وحمزة الهنوري وعدنان الوردي وعادل الحسناوي والنيجيري أوكبوتو بسبب الإصابة.

وسجل هدفي الفريق الجديدي كريم الهاشمي في الدقيقة 74 وسايمون مسوفا في الدقيقة 83، فيما قلص الفارق للفريق الخريبكي يوسف أوكادي في الدقيقة 89.
وعرفت الجولة الأولى تكافؤ الفرص بين الفريقين، بعدما قام الفريقان بتعزيز خط الدفاع والاعتماد على المرتدات المضادة.

وخلال الجولة الثانية أبان الفريق الجديدي عن رغبته في كسب نقاط المباراة، إذ بادر إلى إقحام الوافد الجديد كريم الهاشمي الذي تمكن من تسجيل أول هدف له منذ التحاقه بالفريق الجديدي، قادما إليه من شباب بنكرير بعد استغلاله خطأ للحارس حمزة معتمد، قبل أن يعزز النتيجة زميله سايمون مسوفا بهدف ثان، مستغلا خطأ في دفاع الفريق الخريبكي.

وقاد مباراة الدفاع الجديدي وأولمبيك خريبكة الحكم توفيق كورار من عصبة سوس، وأنذر يوسف سكور وخالد صروخ ويوسف أوكادي من أولمبيك خريبكة، وتغاضى عن طرد لاعبي الفريق نفسه خالد صروخ بسبب الاحتجاج المبالغ فيه، ويوسف سكور بسبب خشونة متعمدة في حق فابريس نغاه، كما أنذر يوسف أكردوم والمهدي قرناص من الدفاع الجديدي.

ويعد هذا الفوز الثاني للفريق الجديدي بعد عودته من الرباط بثلاث نقاط على حساب الجيش الملكي في الجولة الأولى، وبات يحتل الرتبة الأولى بست نقاط، فيما يحتل الفريق الخريبكي الرتبة السابعة بثلاث نقاط من فوز أمام المغرب التطواني وهزيمة أمام الدفاع الجديدي.

أحمد سكاب وأحمد ذو الرشاد (الجديدة)

تصريحات

بنهاشم: خانتنا التجربة
قال أمين بنهاشم، مدرب أولمبيك خريبكة، إن هزيمة فريقه تعود إلى نقص التجربة.
وأضاف بنهشام “أهنئ الدفاع الجديدي على سلسلة النتائج الإيجابية منذ بداية الموسم، خصوصا بعد عودة لاعبه المهدي قرناص، الذي استعاد في وقت وجيز مستواه المعهود. أظن أن الفريق الخريبكي لا يستحق الهزيمة، رغم أن الفريق الجديدي كان أداؤه جيدا، مستغلا قلة التجربة لدى بعض اللاعبين الشباب الذين تم إقحامهم خلال هذه المباراة”.
وأكد بنهاشم أنه كان ملزما بإبعاد لاعبين سابقين واستقطاب آخرين لتكوين نواة صلبة للاستمرار على المستوى نفسه.

وأوضح بنهاشم أنه رغم الهزيمة، فإنه راض عن أداء لاعبيه، مؤكدا أن الخطأ وارد في مثل هذه المباريات من حيث بعض التغييرات التي يمكن أن يكون قد أساء فيها التقدير.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles