Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

العملود يتسبب في أزمة بالجيش

22.09.2018 - 15:01

وقع للوداد لأربعة مواسم وانتقادات تحاصر فاخر وإدارة النادي تتبرأ

علمت “الصباح”، أن أيوب العملود تسبب في أزمة بالجيش الملكي، بعد انضمامه إلى الوداد الرياضي في صفقة انتقال حر، مباشرة بعد فسخ عقده مع الفريق العسكري.

وكشف مصدر مسؤول أن إدارة الجيش بذلت كل مساعيها للاحتفاظ بالعملود، بالنظر إلى صغر سنه (24 سنة)، إضافة إلى حضوره المتميز في أغلب مباريات الموسم الماضي، سواء مع الجيش الملكي أو المنتخب المحلي.

ووفق إفادة المصدر نفسه، فإن مسؤولي الجيش حاولوا إقناع العملود بإعارته إلى أحد الفرق الوطنية، عوض فسخ عقده، لكنه خيرهم بين البقاء بالفريق واحترام عقده، أو فسخه.

ويواجه المدرب امحمد فاخر انتقادات شديدة اللهجة، بعد التفريط في العملود، إذ تساءل العديد من المحبين عن خلفيات إصراره على عدم إدراج اسم اللاعب في اللائحة النهائية، بعد التوقيع لعبد الواحد الشخصي ومحمد الشيبي.

وأوضح مصدر “الصباح” أن مسؤولي الجيش الملكي منحوا كامل الصلاحية لفاخر من أجل تحديد لائحته بكل استقلالية، حتى يتحمل مسؤولية تبعات اختياراته.

وتابع “لم نشأ التدخل في اختصاصات المدرب، كي لا نتهم بعرقلة عمله أو تنفيذ برنامجه وصلاحياته. على كل فللمدرب الحق في اتخاذ ما يراه مناسبا”.

واختار العملود الانتقال للوداد، بعد رفضه الانضمام إلى يوسفية برشيد من خلال مقايضته بمراد كعواش.

ويعد أيوب العملود سادس لاعب يلتحق بالوداد في الصيف الحالي، بعد النيجيري ميشيل باباتوندي، والليبيري ويليام جبور، والايفواري محمد واتارا، وإبراهيم الباز من شباب خنيفرة، وبديع أووك من حسنية أكادير.

وأكد صلاح الدين العباسي، وكيل أعمال اللاعب، أن العقد ممتد لأربعة مواسم، رافضا الإدلاء بقيمته المالية، مكتفيا في حديث ل”الصباح” بالقول” اللاعب حر بعد فسخ العقد الذي كان يربطه بالجيش، وبالإمكان توظيفه في الجهتين اليمنى واليسرى”.

وختم”أعتقد أن اللاعب أحسن الاختيار، وبإمكانه تطوير مؤهلاته رفقة الوداد، رغم أن المنافسة حول مركز الظهير الأيمن ستكون قوية”.

ونجح مسؤولو الجيش الملكي في إقناع محمد الفقيه بالبقاء، رغم أنه خارج حسابات المدرب فاخر.

وتعاقد الجيش الملكي رسميا مع مراد كعواش، مدافع يوسفية برشيد، لثلاثة مواسم، بعد إنهاء كافة الإجراءات التعاقدية أول أمس (الأربعاء)، وذلك بعدما أبدى المدرب فاخر إصرارا على ضمه في مرحلة الانتقالات الصيفية. وانضم كعواش (24 سنة) إلى يوسفية برشيد قبل سنتين، قادما إليه من أولمبيك مراكش.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles