Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

رونار وبنعطية صوتا لرونالدو

27.09.2018 - 15:02

الأول اختار هازارد ومبابي والثاني فضل صلاح ومودريتش

اختار الناخب الوطني هيرفي رونار، وعميد المنتخب الوطني مهدي بنعطية، التصويت للبرتغالي كريستيانو رونالدو، في سباق الفوز بجائزة «فيفا» لأفضل لاعب في العالم 2018، التي حسمها الكرواتي لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد أول أمس (الاثنين) في حفل أقيم بالعاصمة الإنجليزية لندن.

وصوت بنعطية لزميله في جوفنتوس رونالدو، ثم لمحمد صلاح ثانيا ولوكا مودريتش ثالثا، فيما منح رونار صوته لرونالدو في الرتبة الأولى وإدين هازارد لاعب تشيلسي ثانيا، فيما اختار الدولي الفرنسي كيليان مبابي ثالثا عوض نجم ليفربول صلاح.

ونال في النهاية مودريتش الجائزة بعدما فاز ب 29.05 في المائة من الأصوات، فيما جاء رونالدو ثانيا بنسبة 19.08 في المائة، ثم محمد صلاح ثالثا بنسبة 11.23 في المائة من الأصوات، فيما جاء كيليان مبابي رابعا بنسبة 10.52 في المائة.

ورغم أن جل اللاعبين والمدربين العرب رجحوا كفة صلاح، غير أن ذلك لم يكن كافيا لينال نجم ليفربول الجائزة، رغم تألقه الموسم الماضي مع ناديه، الذي انهزم في نهاية عصبة الأبطال الأوربية أمام ريال مدريد بثلاثة أهداف لواحد.

وساهم تتويج مودريتش بلقب عصبة الأبطال الأوربية الموسم الماضي رفقة الريال، ووصوله إلى نهاية كأس العالم مع منتخب بلاده كرواتيا بموسكو، في فوزه بالجائزة، وحيازته عددا أكبر من الأصوات.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles