Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

الغضب الأحمر يتأجج

27.09.2018 - 15:02

9000 متفرج صبوا جام غضبهم على المدرب والإدارة بعد التعادل أمام الأهلي

شهدت مباراة الوداد وأهلي طرابلس الليبي أول أمس (الاثنين) بملعب محمد الخامس، احتجاجات كبيرة لجماهير الفريق الأحمر على المدرب عبد الهادي السكتيوي وإدارة الفريق.
وجاء التعادل بعد الإقصاء من ربع نهاية عصبة الأبطال الإفريقية أمام وفاق سطيف الجزائري نهاية الأسبوع الماضي.

وصب 9000 متفرج جام غضبهم على بعض لاعبي الفريق والطاقم التقني والمسؤولين، محملين إياهم مسؤولية تراجع نتائج الوداد، الذي عجز عن تحقيق أي فوز في آخر أربع مباريات بالبطولة وعصبة الأبطال وكأس الأندية العربية، بعد تعادله أول أمس بهدف لمثله أمام منافسه الليبي.

وطالبت الجماهير بتغييرات بالطاقم التقني والمجموعة الحالية، وانتقدت مستوى بعض اللاعبين، فيما شهدت المباراة مشاركة بديع أووك القادم من حسنية أكادير لأول مرة بقميص الوداد.
ولم يجر السكتيوي أي تغيير في التشكيلة الأساسية التي لعبت مباراة وفاق سطيف، باستثناء الاعتماد على أمين تيغزوي بديلا لوليد الكرتي في وسط الميدان.

ومن بين المطالب التي رفعت، ضرورة التعاقد مع مدرب كبير من أجل إعادة الفريق الأحمر إلى سكة الانتصارات، محذرين من تصحيح خطأ بآخر، والاعتماد على مدرب لا يملك خبرة بالقارة الإفريقية، علما أن أسماء تدوولت في الكواليس باتت قريبة من الإشراف على الوداد، أهمها الفرنسي بول لوغوين والعراقي عدنان حمد وبادو الزاكي.

واحتفل لاعبو الأهلي وجماهيره القليلة التي حضرت المباراة، بالتعادل أمام الوداد.
إنجاز: العقيد درغام وتصوير (أحمد جرفي)

السكتيوي: المدرب الوطني “محكور”

مدرب الوداد قال إنه لم يدرس المنافس جيدا لضيق الوقت

قال عبد الهادي السكتيوي، مدرب الوداد، إنه ودادي ويحب هذا الفريق رفقة عائلته، وإنه قبل مد يد العون للفريق في ظرف معين، ولن يتخلى عنه، في إشارة إلى الانتقادات التي تلقاها أخيرا.

وأضاف السكتيوي في تصريح بعد المباراة أنه لو كان مدربا أجنبيا لما عومل بالطريقة ذاتها، مشيرا إلى أن المدرب الوطني «محكور»، ويتعرض لانتقادات، بغض النظر عن نتائج فريقه.

وعن التعادل أمام أهلي طرابلس، قال مدرب الوداد إنه لم يكن يعلم شيئا عن المنافس الليبي، ولم يتابع مباريات كثيرة له أخيرا، بحكم التركيز على مباراة وفاق سطيف في عصبة الأبطال وضيق الوقت، لكنه أعد خطة من أجل تحقيق الفوز، وأضاف أن التعب أنهك لاعبيه بسبب كثرة المباريات في الفترة الأخيرة. وعبر السكتيوي عن تفاؤله بمباراة الإياب بتونس، قائلا إن حظوظ الوداد قائمة في تحقيق التأهل إلى الدور المقبل.

جلال: انبهرت بمستوى لاعبي
مدرب أهلي طرابلس قال إن فريقه محظوظ لعدم حضور جمهور كبير
قال المصري إيهاب جلال، مدرب أهلي طرابلس الليبي، إنه انبهر بمستوى لاعبيه أمام الوداد، معبرا عن سعادته بنتيجة التعادل بهدف لمثله من قلب البيضاء.

وأضاف جلال أنه كان متخوفا من المباراة لأنها أمام بطل إفريقيا، ويملك لاعبين جيدين، مبرزا أنه كان يتابع الوداد في الفترة الأخيرة باستمرار، عندما كان يشرف عليه المدرب التونسي فوزي البنزرتي. وقال المدرب المصري إن الفريق الأحمر يملك تشكيلة قارة يعتمد عليها منذ فترة، ناهيك عن جمهور حماسي يقدم الدعم للفريق، وهو ما لم يحدث اليوم لعدم حضوره بكثافة، إذ أوضح أن ذلك لعب في صالح أهلي طرابلس. واعترف جلال بأن فريقه لم يلعب مباريات رسمية كثيرة في الفترة السابقة، وأنه كان يعلم بتراجع مستوى لاعبيه البدني في الدقائق الأخيرة من المباراة، لكنهم لعبوا بقتالية وتمكنوا من تحقيق التعادل، بل كانوا قريبين من الفوز، بعدما وصلوا إلى مرمى الوداد، وأضاعوا فرصا حقيقية للتسجيل.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles