Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

الشيخ وحصاد والشامي وحوراني بمكتب الرجاء

27.09.2018 - 15:02

أسماء وازنة مرشحة للانضمام إلى فريق عمل الزيات

بدأت ملامح المكتب المسير للرجاء تظهر، بعد أن ترددت أسماء بعينها على المنصة الشرفية خلال المباريات الأخيرة للفريق.

من بين الأسماء التي تابعت مباراة الرجاء كارا برازافيل الكنغولي الأحد الماضي، سليم الشيخ، مدير القناة الثانية، وأحد المقربين من الرئيس، ومحمد حصاد، وزير الداخلية السابق، ومحمد الشامي، ومحمد حوراني، إضافة إلى بعض الأسماء التي اشتغلت إلى جانبه باللجنة المؤقتة. ويكشف جواد الزيات، رئيس الرجاء الجديد، عن لائحة مكتبه المسير، بداية الأسبوع المقبل، بعد سفر الفريق إلى نيجيريا لإجراء مباراة ذهاب كأس الكنفدرالية.

وفي موضوع ذي صلة، نجح الزيات، في رفع الحجوزات عن عدد كبير من حسابات الفريق، بعد أن توصل مع البنوك إلى اتفاقيات تقضي بأداء الديون على الأمدين القريب والمتوسط.

ومباشرة بعد انتخابه رئيسا للرجاء، في جمع 13 شتنبر الجاري، انكب الزيات على جدولة ديون الفريق، في مقدمتها تلك التي فرضت عليه حجوزات في الفترة الأخيرة، واضطرته إلى إنشاء المكتب الإداري لتصريف عملياته البنكية، ما ترتبت عنه خلافات داخل الأسرة الرجاوية.

وعلاقة بالمكتب الإداري، الذي يدعي سعيد حسبان ومنصف الأبيض رئاسته، مازالت بذمته مبالغ مالية مهمة حددتها مصادر متطابقة في 80 مليون سنتيم، لفائدة فرع كرة القدم.

وحاولت اللجنة المؤقتة التي أدارت شؤون الرجاء لفترة معينة، إقناع سعيد حسبان بصفته رئيسا للمكتب الإداري، الإفراج عن المبلغ لكنها فشلت، قبل أن تطيح به في جمع استثنائي، وتعين الفروع منصف الأبيض رئيسا له، لكنه سرعان ما انسحب تاركا العديد من علامات الاستفهام حول وضعية هذه المؤسسة التي أنشئت، لتسهيل المعاملات البنكية لفرع كرة القدم.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles