Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

لاعب بالبطولة يركب قوارب الموت

29.09.2018 - 15:02

“حرك” إلى إسبانيا وحملة تضامنية معه

ركب علي حبابا، لاعب من أولمبيك آسفي لكرة القدم، قوارب الموت للهجرة إلى إسبانيا.

ووفق معطيات حصلت عليها “الصباح”، فإن اللاعب يبلغ من العمر 21 سنة، وتدرج في جميع الفئات العمرية للفريق العبدي، وكان يحمل شارة العمادة في المواسم الأخيرة، عندما كان يلعب في فئة الأمل، قبل أن يصعد إلى الفريق الأول.

وخاض اللاعب مجموعة من الحصص التدريبية رفقة فريق الكبار قبل انطلاق الموسم الجاري، لكنه وجد نفسه خارج اختيارات الإدارة التقنية فقرر مغادرة الفريق.

وأكدت المصادر أن اللاعب يوجد حاليا في اشبيلية الإسبانية بدون مأوى، ويحظى بمؤازرة كبيرة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين تعاطفوا معه ونشروا قصته، وطالبوا الجهات المسؤولية بالبحث عن حل لقضيته.

يشار إلى أن لاعبة سابقة من أولمبيك آسفي اختارت بدورها “الحريك» إلى الجارة الشمالية عندما كانت رفقة المنتخب الوطني.

ويعاني لاعبو أولمبيك آسفي منذ الموسم الماضي مشاكل كبيرة، بسبب تأخر صرف مستحقاتهم المالية، بمن في ذلك اللاعبون الأساسيون.

وعجز عدد من اللاعبين عن أداء واجبات كراء الشقق التي يقيمون فيها، وتلقوا وعودا من المكتب المسير بصرف مستحقاتهم لكن دون جدوى، وهو ما كان وراء الخلاف مع المدرب السابق أمين بنهاشم، الذي غادر الفريق بسبب عدم وفاء المكتب المسير بوعوده، المتمثلة في تسوية وضعية اللاعبين.

وطرحت قضية اللاعب علي حبابا، علامات استفهام حول أسلوب تتبع اللاعبين بعد صعودهم إلى الفريق الأول، وحالات اللاعبين الذين لا يعتمد عليهم المدرب هشام الدميعي، الذي أبعد لاعبين في آخر لحظة، على غرار أمين السعيدي وأيوب طالب ربه وسعيد العوفير.

واضطر بعض اللاعبين إلى التنازل عن مستحقاتهم المالية، لفسخ عقودهم والانتقال إلى فرق أخرى، بسبب ضيق الوقت.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles