Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

آل الشيخ يريد الصلح

01.10.2018 - 15:02

قال إنه يدعم تنظيم «كان 2019» بالمغرب وانقسام حول الرد عليه

قال تركي آل الشيخ، رئيس هيأة الرياضة السعودية ورئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، إنه يدعم المغرب لتنظيم كأس إفريقيا 2019، بدلا من الكامرون الذي يعاني صعوبات جمة من أجل تحضير نفسه لاستضافة الحدث القاري الصيف المقبل.

وأوضح آل الشيخ عبر تدوينة في صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أنه مستعد لتقديم الدعم للمغرب من أجل تنظيم كأس إفريقيا، مستغلا الاجتماع المصيري نهاية الأسبوع الجاري للمكتب التنفيذي للكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم «كاف» بشرم الشيخ المصرية، والذي سيتم الإعلان فيه عن سحب التنظيم من الكامرون.

وتلقى آل الشيخ وابلا من الانتقادات بعدما رفض دعم ملف المغرب لتنظيم كأس العالم 2026، مقحما السياسة في الرياضة وعلاقة المملكة بقطر، قبل أن يتراجع عن ذلك أخيرا ويعلن دعمه للمغرب.

وانقسم المغاربة في ردهم على المسؤول السعودي، إذ منهم من اعتبر ذلك تمويها بسبب الأزمة التي يعيشها بمصر، الذي استثمر فيها في مجال كرة القدم، ومنهم من رفض دعمه مذكرا إياه بموقف بلاده في سباق تنظيم كأس العالم 2026 والذي كان داعما للملف الأمريكي على حساب المغربي، فيما ذهب البعض الآخر إلى الترحيب بما أسموه «تراجعا» و«اعترافا بالخطأ».

» مصدر المقال: assabah

Autres articles