Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

غرامة تاريخية في البطولة

01.10.2018 - 15:02

أولمبيك آسفي غرم بنهاشم 150 مليونا والمدرب يترك القرار للجنة النزاعات

فاجأ أولمبيك آسفي لكرة القدم مدربه السابق محمد أمين بنهاشم، بأكبر غرامة في تاريخ كرة القدم الوطنية، وحددها في 150 مليون سنتيم، بدعوى إخلاله ببنود العقد.

واعتذر إبراهيم الفلكي، الناطق الرسمي لأولمبيك آسفي، عن الحديث في الموضوع، احتراما لعلاقته ببنهاشم، ولتفادي التأثير على لجنة النزاعات، فيما كشفت مصادر مطلعة أن المبلغ يتضمن غرامة بقيمة 100 مليون سنتيم، عما يعتبره مكتب أولمبيك آسفي إخلال المدرب بالاتفاق الذي حصل معه لتجديد عقده لموسم إضافي بعد نهاية الموسم الماضي، و50 مليونا عبارة عن تعويض عن إساءة المدرب للفريق في تصريح إذاعي.

وأضافت المصادر نفسها أن إدارة الأولمبيك أصدرت هذه الغرامة للتخلص من المستحقات العالقة لبنهاشم في ذمة الفريق، والتي تفوق 140 مليون سنتيم، وهي موضوع شكاية قدمها المدرب إلى لجنة النزاعات بالجامعة.

وتعمد مجموعة من الفرق الوطنية إلى إدراج الغرامات المالية في التقرير المالي للتقليص من الرقم المهول للعجز المالي والديون.

وأوضحت المصادر نفسها أن بنهاشم لم يوقع أي عقد مع أولمبيك آسفي بعد نهاية العقد الأصلي بنهاية الموسم الماضي، وأنه توصل فقط إلى اتفاق مع الرئيس أنور دبيرة على توقيع عقد جديد، لكنه اشترط عليه الوفاء بالتزاماته تجاه اللاعبين، بصرف مستحقاتهم المالية، سيما أنه، أي بنهاشم، كان مرتبطا بوعد تجاه اللاعبين، إذ ظل يعدهم طيلة الموسم بأنه سيضغط على المكتب لصرف مستحقاتهم.

ولما تبين لبنهاشم عجز الرئيس عن تدبير موضوع المستحقات، قرر عدم توقيع العقد الجديد، سيما أنه كان يتلقى عروضا من فرق أخرى، ضمنها عرض أولمبيك خريبكة الذي تعاقد معه في نهاية المطاف.
وبخصوص غرامة الإساءة إلى الفريق، أوضحت المصادر أنه بعد التصريح الإذاعي التي انتقد فيه بنهاشم عدم التزام المكتب المسير بوعوده للاعبين والظروف التي يعيشونها، حدث صلح بين الجانبين، وتم التقاط صورة للمناسبة.

ولم يعقد في تلك الفترة أي اجتماع للجنة التأديبية أو الاستماع إلى دفوعات المدرب.

يذكر أنه منذ ذلك الوقت، مازال لاعبو أولمبيك آسفي يطالبون بمستحقاتهم المالية، وضمنها منح التوقيع لموسمين و14 منحة عن مباريات الموسم الماضي.

ويعترف المكتب المسير بوجود مليارين ديونا في ذمة الفريق، منذ تولي الرئيس الحالي أنور دبيرة منصب الرئاسة، لكن مصــــادر كشفـــت أن المبلغ أكبر من ذلك بكثير.

ولجأ عدد من اللاعبين إلى لجنة النزاعات بالجامعة، للحصول على مستحقاتهم العالقة، على غرار كريم المرابط وحمزة السمومي وإبراهيم البحراوي وأيوب طالب ربه.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles