Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

“كاف” تؤجل نقل “الكان” إلى المغرب

02.10.2018 - 15:02

التأجيل يخدم الجانب المغربي وانتخابات الكامرون ساهمت في القرار و»كان» القاعة بالعيون

أجلت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم الإعلان عن قرار سحب كأس إفريقيا 2019 من الكامرون إلى نونبر المقبل، تمهيدا لنقلها إلى المغرب.

وكشفت مصادر مطلعة أن أسباب التأجيل فرضته عدة اعتبارات، أهمها أن البلاد تستعد لانتخابات رئاسية في أبريل المقبل، وأن “كاف” حاولت تفادي التأثير عليها، مضيفة أن قرار التأجيل يقلل من فرص بعض الدول الأخرى لإعداد نفسها، وتقديم ملفاتها، بما أن البطولة ستقام الصيف المقبل، ويخدم بالتالي مصالح المغرب، بما أنه يتوفر على بنيات تحتية جاهزة.

ورغم أن الكونفدرالية الإفريقية أكدت في وقت سابق أنها ستفتح الترشيحات إذا سحبت “الكان” من الكامرون، إلا أن مصادر استبعدت ذلك.

وكانت “الصباح” سباقة إلى وجود نية لنقل كأس إفريقيا إلى المغرب، فيما اتهمت الكامرون الكونفدرالية الإفريقية بالتآمر عليها.

وتقرر أن يحتضن المغرب كأس إفريقيا لكرة القدم داخل القاعة في 2020 (العيون) وكأس أمم إفريقيا أقل من 17 سنة في 2021.

واختار الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” مراكش لاحتضان مؤتمره السنوي، لإصلاح منظومة كرة القدم العالمية في نهاية نونبر المقبل.

ووقع الاختيار على مراكش على هامش اجتماع المكتب التنفيذي للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف” بشرم الشيخ في مصر.

ويشارك في المؤتمر 80 اتحادا كرويا يمثلون القارات الخمس، لإعداد مقترحات ومشاريع قوانين لإصلاح وضعية كرة القدم.

من ناحية ثانية، ناب فوزي لقجع، رئيس الجامعة، عن باقي رؤساء الاتحادات الإفريقية بتأكيد دعم الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف” لترشيح جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي، لولاية ثانية.

وأكد لقجع أن “كاف” ستقف إلى جانب إنفانتينو في انتخابات “فيفا” في يونيو المقبل بباريس، وذلك بالنظر إلى إسهاماته في تطوير كرة القدم ورفع مستواها في مختلف القارات.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles