Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

صلح ينهي حروب “المكانة”

03.10.2018 - 09:01

20 ألفا تابعوا تعادل الرجاء أمام اللبنانيين وغاريدو قال إن الأهم تحقق

عقد أمن البيضاء اجتماعا مساء الجمعة الماضي بين أعضاء من «إلترات» الرجاء اليراضي، بعد الصراعات التي شهدها مدرج «المكانة» خلال مباراة كارا برازافيل، لحساب إياب ربع نهاية كأس الكونفدرالية الإفريقية.

وشدد رجال الأمن الذين حضروا الاجتماع، على ضرورة التحلي بالروح الرياضية، وتفادي الصراعات والمناوشات.

وتم تفعيل الخلية الأمنية الرياضية مجددا لمتابعة تطبيق توصيات الاجتماع مع «الإلترات»، والتواصل معها خلال المباريات الهامة بالبيضاء.

ولم تسجل أي مناوشات في مباراة الرجاء وسلام زغرتا اللبناني أول أمس (السبت)، والتي حضرها 20 ألف متفرج، وانتهت بالتعادل بهدف لمثله، علما أن مباراة الذهاب بلبنان انتهت بفوز الرجاء بهدفين لواحد.

من ناحية ثانية، قال كارلوس غاريدو، مدرب الرجاء، إن الفريق اللبناني كان عنيدا، مبرزا أن الفريق تنتظره مباراة قارية هامة أمام إنييمبا النيجيري بعد غد (الأربعاء)، لحساب ذهاب نصف نهاية كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم «كاف».

وقال غاريدو إن الهدف الأول كان هو تحقيق التأهل، وهذا ما حصل، مضيفا أن الهدف الذي سجله زكرياء حدراف في بداية الشوط الثاني ساعد اللاعبين كثيرا على تدبير المباراة، قبل أن يتلقوا هدفا مباغتا في الدقائق الأخيرة من قبل الفريق اللبناني.

وأضاف غاريدو أن تركيز لاعبيه الآن سينصب على مباراة إنييمبا المهمة، متمنيا أن يعودوا بنتيجة جيدة من نيجيريا، قبل مباراة الإياب بالبيضاء نهاية الشهر الجاري.
وقال طارق ثابت، مدرب سلام زغرتا، إن فريقه ضيع التأهل من قلب البيضاء أمام الرجاء الرياضي، بعدما تمكن من خطف التعادل بهدف لمثله في المباراة التي جمعت الفريقين أول أمس (السبت) لحساب إياب دور 32 من كأس الأندية العربية.

وأضاف مدرب الفريق اللبناني في تصريح بعد المباراة، أنه سعيد بمستوى لاعبيه الذين قدموا مباراة جيدة، وكانوا قريبين من تحقيق التأهل، رغم خسارتهم بملعبهم في الذهاب بهدفين لواحد، إذ كان ينقصهم هدف واحد من أجل تعديل النتيجة، وإجبار الرجاء على الاحتكام إلى الضربات الترجيحية.

تأسف ثابت للهدف الذي سجل متأخرا، وقال إنه لو سجل في وقت مبكر لكانت الأمور مختلفة، مشيرا إلى أن لاعبيه التزموا بتعليماته في شوطي المباراة، وكانوا قريبين من مفاجأة الرجاء.
ونوه طارق ثابت بمستوى المباراة، مبرزا أنه لن يلوم لاعبيه، متمنيا التوفيق للرجاء في المراحل المقبلة من البطولة العربية.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles