Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

الشغب يحيي الخلية الأمنية

03.10.2018 - 15:02

أبلغت فصائل الأندية بطرق عمل جديدة لإنهاء مرحلة “التسيب”

أعادت أعمال الشغب وحروب «الإلترات» الأخيرة، الخلية الأمنية الرياضية للعمل، إذ تم تسليم مقاليدها إلى مسؤولين أمنيين أثبتوا في الفترة الأخيرة نجاعة طريقة عملهم وتواصلهم مع الفصائل المشجعة للفرق، خاصة الرجاء والوداد، والذين اجتمعوا مع بعض أفرادها لإبلاغهم ب»نهاية زمن التسيب».

وأقرت الخلية الأمنية الرياضية التي بدأت عملها فعليا نهاية الأسبوع الماضي، عدة نقاط تنظيمية جديدة، الغرض منها تأطير عمل «الإلترات» والسهر على مرافقة جماهير الأندية المتنقلة إلى المدن الأخرى، ثم متابعة تحرك الفصائل المشجعة من خلال رصد اجتماعاتها التي تعقد غالبا في الشوارع، وتفادي الاصطدام بين بعضها.

واجتمعت الخلية الأمنية في بداية الأمر مع الفصائل المشجعة للرجاء الجمعة الماضي، قبل أن تلتئم مع «إلترات» الوداد بداية الأسبوع الجاري، قبل مباراة الفريق الأحمر واتحاد طنجة غدا (الأربعاء) لحساب ربع نهاية كأس العرش.

ومن المقرر أن تستهل الخلية الأمنية أول تنقلاتها إلى وادي زم، حين يسافر الرجاء لمواجهة السريع في 7 أكتوبر الجاري لحساب ربع نهاية كأس العرش، إذ ستحدد عدد أفراد الفصائل التي ستسافر إلى المدينة وطريقة ومكان تجمعها، لتفادي أعمال شغب وفوضى قبل وبعد المباراة.

وستنسق الخلية الأمنية الرياضية في تحركاتها مع الأجهزة الأمنية الأخرى بالمدن، من أجل السهر على تأطير الجماهير وتفادي الاصطدام بينها خارج الملعب وداخله.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles