Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

سعدان والزهر يبعثان رسائل إلى رونار

03.10.2018 - 15:02

بونو يبهر بخيرونا قبل مباريات هامة للأسود

واصل مروان سعدان، المحترف بسيفا سبور التركي، ونبيل الزهر، المحترف بليغانيس الإسباني، تألقهما مع فريقيهما، في الوقت الذي لا ينادى عليهما إلى المنتخب الوطني.

وللموسم الثالث على التوالي، يفرض سعدان نفسه نجما لفريقه، الذي يمارس في الدوري التركي الممتاز، ويحصل على أحسن تنقيط في أغلب مبارياته.

ووقف سعدان سدا منيعا أمام هجومات فنربخشة في قمة الدوري التركي أول أمس (الأحد)، والتي فاز فيها سيفا سبور بثلاثة أهداف لصفر، وحصل فيها اللاعب المغربي على أحسن تنقيط ضمن 22 لاعبا، حسب الصحافة المحلية.

واستغرب ياسين الشادي، وكيل سعدان، عدم المناداة عليه إلى المنتخب، قائلا إنه قادر على تقديم الإضافة في الدفاع وفي وسط الميدان الدفاعي، كما أن سنه (27 سنة) يخول له أن يكون مستقبل المنتخب الوطني.

من جهته، واصل نبيل الزهر تألقه في الليغا الإسبانية هذا الموسم، رفقة ليغانيس، إذ أصبح من أفضل الدوليين المغاربة في الفترة الأخيرة.

ورفض الزهر البالغ من العمر 32 سنة الرد على سؤال أحد الصحافيين الإسبان حول عدم استدعائه للمنتخب الوطني، مكتفيا بالقول إنه قرار الناخب الوطني هيرفي رونار، وهو من يملك الصلاحية في استدعاء من يراه مناسبا لحمل قميص الأسود.

ويعتبر الزهر، اللاعب السابق لليفربول الإنجليزي وسانت إيتيان الفرنسي، نقطة الضوء الوحيدة في ليغانيس هذا الموسم، رغم توالي النتائج السلبية، إذ ساهم بشكل كبير في الإطاحة ببرشلونة الأسبوع ما قبل الماضي (2-1)، فيما انهزم في 5 مباريات من أصل 7 في الليغا، أمام ريال مدريد وريال بيتيس وفياريال وأتلتيك بلباو وإيبار، فيما تعادل في واحدة أمام ريال سوسيداد.

وسجل الزهر ثلاثة أهداف هذا الموسم، اثنان منها أمام ريال سوسيداد، وآخر أمام برشلونة، في انتظار تصحيح مسار الفريق في البطولة، التي بات يحتل فيها الرتبة الأخيرة برصيد 4 نقاط.

بدوره، يواصل ياسين بونو تألقه رفقة خيرونا الإسباني، إذ ساهم في فوز الفريق بتسع نقاط وضعته في الرتبة العاشرة بالدوري المحلي، بعدما حقق الفريق فوزا أمام فياريال وسيلتا فيغو، فيما تعادل أمام برشلونة وهويسكا وبلد الوليد.

ويطمح بونو إلى التألق هذا الموسم في الليغا، ليفوز بمقعد أساسي رفقة الأسود في المباريات المقبلة الهامة أمام جزر القمر والكامرون في تصفيات كأس إفريقيا 2019.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles