Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

حرب كلامية تسبق قمة إنييمبا والرجاء

04.10.2018 - 15:02

الفريق النيجيري اعتبر رسالة الفريق المغربي مناورة للتأثير على الحكم

وجه الرجاء الرياضي مراسلة إلى رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، يستنكر فيها إخلال نادي إنييمبا النيجيري، منافسه في ذهاب نصف نهائي كأس “كاف” بالقواعد والإجراءات التنظيمية المنصوص عليها في لوائح الاتحاد، خاصة تلك المتعلقة بظروف الاستقبال والإجراءات اللوجيستيكة والأمنية المرافقة.

وذكر الموقع الرسمي للرجاء أن الفريق احترم جميع الإجراءات المسطرية المنصوص عليها بلوائح الاتحاد الإفريقي، خاصة المتعلقة بإلزامية إخبار الفريق المضيف والجامعة النيجيرية والاتحاد الإفريقي، ببرنامج الرحلة، غير أن البعثة تفاجأت عند وصولها إلى مطار بورت هارت كورت بغياب وسائل النقل التي يستوجب على الفريق المضيف توفيرها للضيوف، وكذلك غياب أي مسؤول عن الجامعة النيجيرية ونادي انيمبا.

من جهته، اعتبر إنييمبا اتهامات الرجاء مجانبة للصواب، خصوصا أن الفريق غير برنامج رحلته في آخر لحظة، ولم يخطره بأي شيء، مؤكدا أن الفريق البيضاوي يحاول التأثير على حكام المباراة من خلال هذه المناورات، مبرزا أنه قام بما يستوجب القيام به في مثل هذه المواجهات.

وتعرض محمود بنحليب، لاعب الرجاء، إلى إصابة أثناء الحصة التدريبية التي أجراها الفريق أول أمس (الاثنين) بملعب ياكوبو غون ببورتهاركور.

وأكدت مصادر “الصباح” أن عشب الملعب الذي أجريت فيه أول حصة تدريبية كان سيئا، وحاول الطاقم التقني بقيادة المدرب كارلوس غاريدو عدم إجهاد اللاعبين لتفادي الإصابات.

وحسب المصادر نفسها فإن الطاقم التقني أجرى فحوصات على إصابة بنحليب، إذ باتت تحوم شكوك حول مشاركته.

وسيعتمد غاريدو على تشكيلة تضم جل لاعبيه الأساسيين، وهم أنس الزنيتي حارسا للمرمى، وبدر بانون وسند الورفلي وعمر بوطيب وعبد الجليل جبيرة في الدفاع، ثم عبد الرحيم الشاكر وصلاح الدين باهية وعبد الإله الحافظي في الوسط، ومحسن ياجور وزكرياء حدراف وسفيان رحيمي أو محمود بنحليب في الهجوم.

وتعتبر هذه المرة الأولى التي تعرف فيها مباراتا نصف نهاية كأس “كاف” متابعة إعلامية قياسية، إذ ستبث مباراة الرجاء في أكثر من 80 دولة في القارات الخمس.

ومن المنتظر أن تنقل المباراة بدول بأوربا مثل فرنسا وإسبانيا، ثم بأمريكا الشمالية وآسيا وأستراليا، على أن تتابع 90 في المائة من دول إفريقيا المباراة مباشرة.

وتتكفل أكبر القنوات العالمية بنقل المباراة، في مقدمتها “بي إن سبور” الرياضية في المنطقة العربية وأستراليا وأمريكا، ناهيك عن قنوات إفريقية معروفة.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles