Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

أحمد يزيد الغموض حول “كان 2019”

05.10.2018 - 15:11

زار الكامرون وقال إن للبلد حرية الاختيار بين التنظيم أو الرفض

سافر أول أمس (الثلاثاء) أحمد أحمد، رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم «كاف»، إلى الكامرون من أجل لقاء مسؤولين هناك، بطلب منهم، بخصوص كأس إفريقيا 2019، فيما التقى الرئيس بول بيا.

وتأتي هذه الزيارة، بعد تصريحات لرئيس «كاف»، قال فيها إنه يرى من الصعوبة تنظيم كأس إفريقيا 2019 بالكامرون بسبب تأخر الأشغال المتعلقة بالملاعب والبنية التحتية والفنادق، وهو الأمر الذي سيدفع المكتب التنفيذي إلى إعادة فتح الترشيحات مجددا.

واستغل الكامرونيون تأجيل الإعلان عن سحب تنظيم المنافسات من الكامرون خلال مؤتمر «كاف» الأخير بشرم الشيخ نهاية الأسبوع الماضي، ليدعوا رئيس الجهاز الإفريقي إلى زيارة الكامرون، بمساعدة النجم السابق صامويل إيتو وبعض نجوم كرة القدم في البلد.

ومن المقرر أن يلتقي رئيس «كاف» مع مسؤولين بالاتحاد الكامروني ولاعبين سابقين، سيحاولون إقناعه بمنح بلادهم مزيدا من الوقت للاستعداد لتنظيم الحدث القاري الصيف المقبل.

وقال أحمد أحمد إن لقاءه برئيس البلاد شيء جيد، كان يجب أن يتم قبل فترة طويلة، مبرزا في تصريحات صحافية أنه لم يفكر يوما في نزع تنظيم كأس إفريقيا من الكامرون، وأن «كاف» لا تملك بديلا محتملا.

وأضاف رئيس «كاف» أنه يترك للبلد الاختيار بين تنظيم الحدث القاري في وقته أو الاستغناء عنه.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles