Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

سقوط أول ضحية لدورية المدربين

12.10.2018 - 15:01

الجامعة ترفض الترخيص لمدرب تادلة وتوافق على تعاقد الساخي مع تواركة

أسقطت دورية جامعة كرة القدم الخاصة بمنع المدربين من تدريب فريقين في موسم واحد، بالنسبة إلى أندية الهواة، أول الضحايا، بعد رفض الترخيص لرشيد الحريري، المنفصل عن النسمة السطاتية، بتدريب شباب قصبة تادلة أول أمس (الأربعاء).

وغادر الحريري النسمة السطاتية الأسبوع الماضي، بعد تلقيه اتصالات من شباب قصبة تادلة، فريق مدينته، وقاده في مباراة الراسينغ البيضاوي (3 – 3) الأحد الماضي، لكن الجامعة رفضت الترخيص له.

وقال جمال السنوسي، رئيس عصبة الهواة، إن الرفض منطقي، بحكم أن الدورية واضحة، وعلى أي مدرب أقيل أو استقال من تدريب فريق معين أن يدرب في درجة سفلى وليس في درجة أعلى أو في الدرجة نفسها. وفقد الحريري أيضا مكانه في النسمة السطاتية، التي تعاقد مع فخر الدين ميري.

وفي المقابل، زكت الجامعة تعاقد حسن الساخي مع اتحاد تواركة، بما أنه كان يدرب فريقا في القسم الوطني للهواة (فتح ويسلان مكناس)، فيما يمارس تواركة، المنفصل عن عبد الإله بختي، في القسم الأول هواة.

وقال الساخي»إنه قبل المهمة، لوجود مشروع جاد لدى مسؤولي النادي، وتوفيرهم الظروف المواتية للعمل، مشيرا إلى أنه جاهز لقيادة الفريق نحو تحقيق أهدافه». ويتوفر الساخي، اللاعب السابق للاتحاد البيضاوي والأولمبيك البيضاوي والمنتخب الوطني، على تجربة كبيرة في مساره المهني، بتدريبه أندية في الخليج، قبل عودته إلى المغرب، حيث درب الاتحاد البيضاوي والرشاد البرنوصي وشباب المحمدية وشباب مريرت ونهضة الزمامرة.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles