Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

الإصابات تلاحق الأسود

12.10.2018 - 15:01

الفحوصات أثبتت عدم خطورة إصابة بلهندة وداكوسطا ومزراوي وتعديل في رحلة موروني

غاب ثلاثة لاعبين من المنتخب الوطني عن الحصتين الإعداديتين اللتين برمجهما، المدرب الفرنسي هيرفي رونار، أول أمس (الثلاثاء)، استعدادا لمباراة جزر القمر بعد غد (السبت).

وعلمت «الصباح» أن الحصتين الإعداديتين اللتين أجراهما الأسود بالملعب الملحق للمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، غاب عنهما يونس بلهندة، لاعب غلطة سراي التركي، ومروان داكوسطا، مدافع إسطنبول باشكشهر التركي، ونصير مزراوي، لاعب أجاكس أمستردام الهولندي.

ويعود غياب اللاعبين الثلاثة إلى منحهم يوم راحة من قبل المدرب رونار، بعد استشارة عبد الرزاق هيفتي، طبيب المنتخب الوطني، بسبب شعورهم بآلام وعياء شديد، منعاهم من خوض الحصتين المذكورتين إلى جانب زملائهم، على أن يعودوا للتداريب أمس (الأربعاء)، خلال الحصة الإعدادية المبرمجة في الرابعة والنصف عصرا.

واضطر الطاقم الطبي للمنتخب الوطني لإجراء فحوصات على اللاعبين الثلاثة، للتأكد من عدم تعرضهم لإصابة، تمنعهم من مواصلة استعداداتهم لمباراتي جزر القمر، المقرر إجراؤهما بعد غد (السبت) والثلاثاء المقبل، إذ أثبتت إمكانية عودتهم للتداريب، دون مشاكل.

وأجرى الطاقم الطبي للمنتخب فحصا دقيقا لجميع اللاعبين، بعد دخولهم إلى التجمع الإعدادي الاثنين الماضي، ما كان وراء منح الثلاثة يوم راحة، لفسح المجال أمامهم لاستعادة لياقتهم البدنية، التي فقدوها جراء كثرة المباريات التي خاضوها رفقة أنديتهم في الآونة الأخيرة.

من جهة ثانية، علمت «الصباح» أن بعثة المنتخب الوطني ستسافر إلى موروبي مباشرة بعد نهاية المباراة التي تجمع الأسود بجزر القمر بعد غد (السبت) بملعب مركب محمد الخامس في البيضاء، لحساب الجولة الثالثة من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا بالكامرون 2019.

وكشفت مصادر جامعية، أن هيرفي رونار، الناخب الوطني، قرر تغيير موعد رحلة الأسود إلى موروبي، بعدما فضل قضاء ليلة السبت بالطائرة، التي ستقل المنتخب الوطني، بدل المبيت في الفندق القريب من مطار محمد الخامس، قبل التوجه صباح اليوم الموالي إلى جزر القمر.

وفرض طول المسافة الرابط بين البيضاء وموروبي (13 ساعة من الطيران) السفر مباشرة بعد مباراة الذهاب، تفاديا لإرهاق اللاعبين أكثر والحلول بجزر القمر مبكرا، من أجل ضمان تحضير جيد للمنتخب الوطني.

وبرمج رونار ثلاث حصص تدريبية، الأولى بعد الوصول إلى موروبي، لإزالة العياء، على أن يخوض الثانية في اليوم الموالي، ثم الثالثة الثلاثاء المقبل بالملعب الرسمي الذي يحتضن المباراة.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles