Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

فضيحة … أندية القنيطرة تتدرب في الغابة

12.10.2018 - 15:01

سلطات المدينة تحرمها ومسؤولون يتهمون رباح بالكيل بمكيالين

علمت «الصباح»، أن السلطات المحلية والمنتخبة بالقنيطرة حرمت ستة أندية منضوية تحت لواء عصبة الغرب من التدرب في ملعب سوق السبت أو أولاد عرفة.

ورفض المجلس البلدي الترخيص لفرق الأهرام القنيطري والكواكب والنهضة القنيطرية وسبو والقنيطرة مدينتي والحرية القنيطري، بالتدريب بملعب سوق السبت، مقابل السماح للنادي القنيطري بإجراء التداريب متى شاء.

واتهم مسؤولو هذه الأندية عبد العزيز رباح، رئيس المجلس البلدي، بالتعامل بمكيالين مع فرق القنيطرة، إذ في الوقت الذي تمنع فيه هذه الأندية من التداريب طيلة الأسبوع، لا يجد مانعا في الترخيص للنادي القنيطري.

وأوضح مصدر مسؤول، أن المجلس البلدي لا يعترف بباقي الأندية رغم أن ملعبي أولاد عرفة وسوق السبت أحدثا في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، حتى يكونا في متناول جميع الفرق والممارسين بالقنيطرة.

وتضطر هذه الأندية إلى التدرب بالغابة، بعد إبعادها من ملعبي أولاد عرفة وسوق السبت، باستثناء المباريات الرسمية، إذ فشلت في إيجاد فضاءات يتدرب فيها اللاعبون بانتظام، خاصة أن ملعبي المسيرة ودار الشباب غير صالحين ويفتقدان إلى أبسط الشروط لممارسة كرة القدم.

واستغرب مسؤولو الأندية الغاضبة تفويت الملعبين البلدي والصويري للنادي القنيطري دون مراعاة أحقية فرقها في استغلال جميع المرافق الرياضية العمومية دون تمييز.

وبررت السلطات المحلية إغلاق بعض الملاعب في وجه فرق القنيطرة، إلى عدم تدشينها رسميا، رغم أنها استقبلت العديد من المباريات منذ سنتين.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles