Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

منحة الفوسفاط تثير الجدل بخريبكة

13.10.2018 - 15:01

الإدارة تريد رفعها والمكتب يقترح تغييرات جديدة لترشيد النفقات

تثير المفاوضات التي انطلقت بين أعضاء المكتب المسير الجديد لأولمبيك خريبكة ومسؤولي المكتب الشريف للفوسفاط جدلا كبيرا بالمدينة، خاصة أن الأخير يريد تغيير بعض بنود العقد السابق، بعدما بات فرع أولمبيك خريبكة لكرة القدم أحادي النشاط، وانفصل عن باقي الفروع.

وحسب مصادر «الصباح» فإن مسؤولي أولمبيك خريبكة يريدون الرفع من القيمة المالية التي يتسلمها سنويا من المكتب الشريف للفوسفاط، والتي تتجاوز مليارا ونصف مليار، في وقت يريد المكتب تغيير بعض البنود والتقليص من الأموال التي تصرف على أمور أخرى.

وأضافت المصادر ذاتها أن مسؤولي الفريق يعتقدون أن المقترحات الجديدة للمكتب الشريف للفوسفاط، تمهد لانسحابه من دعم الفريق، رغم أنه ينفي ذلك ويدفع نحو «ترشيد» المنح التي تمنح للنادي.
وقالت بعض المصادر الأخرى ل»الصباح» إن رفض مسؤولي أولمبيك خريبكة للتغييرات الجديدة، جاء بسبب أهمية الدعم المالي للمكتب الشريف للفوسفاط في ميزانية النادي، إذ يعتبر الراعي الأول للفريق.

ورفض المكتب الشريف للفوسفاط في وقت سابق العودة لتسيير الفريق، بسبب خلافات نشبت قبل سنوات بين المكتب المسير السابق بقيادة مصطفى السكادي وبعض المنخرطين والجماهير، قبل أن يتم اختيار نزار السكتاني رئيسا جديدا للفريق، ويقرر طلب منحة أكبر من المكتب.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles