Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

منخرطو الرجاء يقاضون حسبان

13.10.2018 - 15:01

غاريدو يعفو عن مابيدي وإحالة بنحليب على الأمل والحافيظي جاهز

وضع عدد كبير من منخرطي الرجاء الرياضي شكاية ضد سعيد حسبان، الرئيس السابق، يلتمسون فيها من المحكمة افتحاص مالية النادي خلال الموسم الماضي.

وطالب منخرطو الرجاء بافتحاص مالية الفريق في فترة رئاسة حسبان، وكذلك فترة تسيير اللجنة المؤقتة للفريق بداية من 13 أبريل، تاريخ عقد الجمع العام الاستثنائي، الذي أعلن خلاله حسبان تقديم استقالته.

ورفض منخرطو الرجاء المصادقة على التقرير المالي في الجمع العام، وطالبوا بضرورة افتحاص مالية الفريق للموسم بأكمله، قبل أن يقرر بعضهم اللجوء إلى المحكمة.

وفي موضوع آخر، عقد كارلوس غاريدو، مدرب الرجاء، اجتماعا مع الكنغولي ليما مابيدي، لوضع النقاط على الحروف في الخلافات التي تفجرت بينهما، ودفعت المدرب إلى تهميشه في مجموعة من المباريات، قبل أن يعود إلى التشكيلة الأساسية أمام إنييمبا وسريع وادي زم.

وحسب معلومات “الصباح”، فإن غاريدو أخطر مابيدي أنه سيعتمد عليه في المباريات المقبلة، بعد أن ظهر بمستوى جيد في المباراتين الأخيرتين.

وقرر غاريدو إبعاد مابيدي بسبب مطالبته بمستحقاته العالقة، ولجوئه إلى الاتحاد الدولي “فيفا”، إضافة إلى خضوعه للتجربة رفقة ناد فرنسي في العطلة الصيفية.
وفي انتظار عرضة على اللجنة التأديبية، بعد تشكيل المكتب المسير، ارتأى رئيس الرجاء، إحالة مهاجم الفريق محمود بنحليب على فئة الأمل.

من ناحية ثانية، أكد فتحي جمال المدير الرياضي للرجاء أن عبد الإله الحافيظي، سيكون جاهزا لإياب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، الذي يجمع الفريق الأخضر بإنييمبا النيجيري في 24 أكتوبر الجاري.

وكشف جمال في اتصال لـ “الصباح”، أن الحافظي شرع في عملية الترويض منذ أمس (الخميس)، على أن يكون جاهزا في غضون أسبوع على أبعد تقدير.

وأفاد فتحي جمال أن الطاقم الطبي يبذل قصارى جهده ليكون اللاعب حاضرا في المباريات الحاسمة التي تنتظر الفريق، داعيا الجمهور إلى الابتعاد عن الإشاعات التي من شأنها زعزعة استقرار الفريق. وحرمت الإصابة الحافيظي من المشاركة في المباراة التي تجمع نهاية الأسبوع الجاري الأسود بجزر القمر لحساب تصفيات أمم إفريقيا 2019.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles