Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

الأمن يجمع “إلترات” الرجاء والوداد

16.10.2018 - 15:02

التزام بإحداث «شراكة» بينهما لنبذ العنف والتعصب والإنهاء مع مرحلة «الحروب»

تمكن أمن البيضاء من جمع فصائل الوداد والرجاء في اجتماع واحد نهاية الأسبوع الماضي، كان الغرض منه نبذ العنف والالتزام بعدد من الضوابط التي تم الاتفاق عليها في اجتماعات سابقة بين الفصائل نفسها.

واعتبر الاجتماع الذي انعقد بولاية أمن البيضاء، خطوة مهمة في اتجاه نبذ العنف ومحاربة كل أشكال الشغب، والإنهاء مع الحروب التي طغت في الفترة الأخيرة بين بعض أفراد هذه الفصائل، إذ وافق كل المجتمعين على تجاوز هذه المرحلة.

وحضر الاجتماع بعض المسؤولين بالفصائل البيضاوية، ومسؤولون أمنيون وأعضاء الخلية الأمنية الرياضية التي تكلفت بجمع «الإلترات» في وقت سابق في اجتماعات منفردة، قبل أن يلتئم الجميع في اجتماع واحد، تميز حسب مصادر «الصباح» ب»الجدية والالتزام».

وخلص الاجتماع إلى إحداث «شراكة» بين الأمن والفصائل المشجعة، تروم تأطير الجماهير والتنسيق بين كل الأطراف في ما يخص المباريات داخل البيضاء وخارجها، ناهيك عن إبلاغ الأمن بكل اجتماع أو تحرك في الشارع العام.

بدورها استحسنت الفصائل بادرة الأمن، كما عبرت عن التزامها اللا مشروط بإنجاح هذه الشراكة، عن طريق الابتعاد عن التعصب والكراهية والعنف، والتحلي بقيم الروح الرياضية في الملاعب وخارجها.
وخلصت الاجتماعات التي يعقدها الأمن مع الفصائل البيضاوية منذ أسبوعين، إلى عدد من الخطوات الجديدة، أهمها إعادة التنقلات الجماعية إلى ملاعب المملكة رفقة الأمن، والتنسيق بين الأطراف كلها لتنظيم ولوج الجماهير إلى ملعب محمد الخامس، ثم التواصل المستمر مع الأمن بخصوص اجتماعات «الإلترات» التي تعقد في الشوارع، لتفادي الشجارات والشغب.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles