Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

منتخب أحمد يسجل اسمه في “الكان”

19.10.2018 - 15:01

تأهل لأول مرة في تاريخه في مجموعة ضمت السنغال والسودان وغينيا الاستوائية

حقق منتخب مدغشقر إنجازا غير مسبوق بتأهله أول أمس (الثلاثاء)، لأول مرة إلى كأس إفريقيا، بعد فوزه على غينيا الاستوائية بهدف لصفر، لحساب الجولة الرابعة من تصفيات كأس إفريقيا 2019.

وتلقى نجيفا راكوتوها ريمالالا تحية الأبطال، إذ اعتبر صانع ملحمة مدغشقر بتسجيله للهدف الوحيد في المباراة في الشوط الأول، رافعا رصيد منتخب بلاده إلى 10 نقاط من 4 مباريات، جمعها من ثلاثة انتصارات أمام السودان وغينيا الاستوائية ذهابا وإيابا، فيما تعادل أمام السنغال بهدفين لمثلهما.

ويحتل منتخب مدغشقر في المجموعة الثانية الرتبة الثانية، على بعد 7 نقاط من صاحب الرتبة الثالثة غينيا الاستوائية، فيما ضمن منتخب السنغال بدوره التأهل ضمن المجموعة نفسها، بعد جمعه هو الآخر لعشر نقاط، فيما اعتبر منتخب السودان الخاسر الأكبر بعدما تعرض لأربع هزائم.

وعاشت مدغشقر ليلة بيضاء أول أمس، وذلك فرحا بتأهل تاريخي إلى النهائيات القارية، والمقررة الصيف المقبل بالكامرون، فيما نال لاعبو المنتخب التهاني والتحية من مسؤولين حكوميين ووزراء ورئيس البلاد، وهو الأمر نفسه الذي لقيه المدرب الفرنسي نيكولاس ديبوي الذي قاد البلاد لأول إنجاز كروي لها في تاريخها.

ومن شأن هذا التأهل التاريخي أن يمنح للمنتخب دفعة قوية في ترتيب الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، علما أنه يحتل الرتبة 106 عالميا في آخر تصنيف.

ولم يشارك منتخب مدغشقر في تصفيات كأس إفريقيا إلا في 1982، لكنه كان يقصى دائما من الأدوار التمهيدية، إلى حين الرفع من عدد المنتخبات المشاركة من 16 إلى 24، وهو ما منح الفرصة لهذا المنتخب لولوج التصفيات النهائية وضمان تأهله لأول مرة إلى نسخة 2019.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles