Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

جيرار: لست مقتنعا بالأداء

23.10.2018 - 15:02

الوداد يحقق أول فوز بالبطولة أمام 15 ألف متفرج

قال روني جيرار، مدرب الوداد، إنه ليس مقتنعا بمستوى لاعبيه، رغم الفوز على مولودية وجدة أول أمس (الأحد)، بهدفين لصفر بملعب محمد الخامس، لحساب الجولة الخامسة.
وأضاف جيرار، في تصريح بعد نهاية المباراة، أن هدف صلاح الدين السعيدي في بداية الشوط الثاني، حرر اللاعبين، بعدما شعروا بضغط كبير، بسبب الطريقة التي لعب بها المنافس، الذي أغلق كل المنافذ، وكان من الصعب اختراق دفاعه في الشوط الأول.

وأبرز جيرار أن التحاق بعض لاعبيه بمنتخباتهم الوطنية في الفترة السابقة، أثر على مستواهم ولياقتهم البدنية، لذلك حاول إجراء تغييرات في التشكيلة، لتفادي النقص في المستوى.
وقال جيرار”أردت إجراء تعديلات على التشكيلة، دون التأثير على الانسجام، وهذا أمر طبيعي في كل الفرق التي تتوفر على لاعبين دوليين كثر”.

واعترف جيرار بأنه يجب أن يعمل على تطوير بعض الأمور بالفريق، مشيدا بوليد الكرتي الذي اعتبره “مهما جدا”، بحكم الدور الفعال الذي يقوم به في وسط الميدان.
وأبرز المدرب الفرنسي أنه يعمل دائما على تحسين المردود الجماعي الذي يرى أنه يحتاج للعمل المستمر، من أجل استغلال أكثر عدد من الفرص للتسجيل، خاصة في مباريات تقل فيها المحاولات، والتي تلعب أمام منافسين معروفين بدفاعهم القوي.

وعرفت مباراة الوداد ومولودية وجدة حضور 15 ألف متفرج، علما أن إدارة الفريق طبعت 20 ألف تذكرة.
وحيت الجماهير الحاضرة المدرب الجديد للفريق الأحمر، وطالبت اللاعبين بمواصلة حصد الألقاب، خاصة كأس العرش، الذي وصل فيه الفريق إلى نصف النهاية، وسيواجه نهضة بركان في 2 نونبر المقبل بفاس.
العقيد درغام

كركاش: فخور بلاعبي

قال عزيز كركاش مدرب مولودية وجدة، إنه فخور بما قدمه لاعبوه أمام الوداد رغم الهزيمة بهدفين لصفر.
وأضاف كركاش، في تصريح بعد المباراة أول أمس (الأحد)، أنه وضع خطة من أجل إرباك الوداد، واستفزاز لاعبيه، بعدما تابع أشرطة لمباريات سابقة للوداد، وهو الأمر الذي نجح فيه في الشوط الأول، قبل أن يتلقى هدفا عن طريق كرة ثابتة في بداية الشوط الثاني.

وقال كركاش إنه غضب بسبب تلقي الهدف الأول، لأن لاعبيه ارتكبوا خطأ في التمركز داخل منطقة العمليات، مشيرا إلى أنه عمل بشكل كبير على مثل هذه الكرات، لكن ذلك لم يكن كافيا.
وأوضح كركاش أن لاعبيه قارعوا الوداد، رغم تلقيهم الهدف الأول، ولعبوا بطريقة جيدة، وطبقوا التعليمات.
وقال “رغم المستوى الجيد، لكننا مطالبون بالبحث عن انسجام أكبر في المباريات المقبلة. لدينا وقت للعمل من أجل تحسين بعض الأمور، مثل إنهاء الهجمات، إذ نفتقر للحس الهجومي، وهذا ما سنعمل عليه في التداريب”.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles