Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

رونار يستنجد ببنعطية

25.10.2018 - 15:02

الدفاع يقلق الناخب الوطني ولائحة مباراة الكامرون في خامس نونبر

علمت «الصباح» أن هيرفي رونار، الناخب الوطني، يخطط لإعادة المهدي بنعطية، الدولي المغربي والمحترف بجوفنتوس الإيطالي، إلى تشكيلة المنتخب الوطني خلال المباراة التي تجمعه بنظيره الكامروني في 16 نونبر المقبل، لحساب الجولة الخامسة من التصفيات الإفريقية، المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا 2019 بالكامرون.

وكشفت مصادر مطلعة أن عودة بنعطية إلى الأسود باتت وشيكة أمام الكامرون، بالنظر إلى أهميتها في الحسم في التأهل، خاصة بعد الهفوات الدفاعية المرتكبة في مباراتي جزر القمر.

ووفق إفادة المصادر نفسها، فإن رونار غير مطمئن على دفاع المنتخب الوطني، بعد ارتكابه مجموعة من الأخطاء المؤثرة، فضلا عن عدم انسجام داكوسطا ورومان سايس ونايف أكرد، إذ بدا تأثير غياب عميد الأسود واضحا في المباراتين.

وربطت هذه المصادر لقاء رونار ببنعطية في تورينو بمحاولة إقناعه بالمشاركة في مباراة الكامرون، خاصة أن المنتخب الوطني يراهن على التأهل، وتحقيق أول فوز له في تاريخ مواجهاته مع الأسود غير المروضة.

وينتظر أن يكشف الناخب الوطني عن لائحة مباراة الكامرون في خامس نونبر المقبل، قبل الدخول في معسكر تدريبي مغلق ببوزنيقة، فيما لم تحدد الجامعة مكان إجراء هذه المباراة، إذ تنتظر عودة هيرفي رونار من دبي من أجل الحسم في الملعب، الذي سيستضيف الأسود غير المروضة.

ولم يخف مصدر جامعي إمكانية برمجتها بملعب مركب محمد الخامس، في حال عدم إغلاقه لأجل الإصلاحات، فيما يستبعد إقامة المباراة بملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، بما أنه سيحتضن نهائي كأس العرش في 18 نونبر المقبل.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles