Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

الجيش يطلب القنيطرة بعد الفوز الأول

30.10.2018 - 18:02

فاخر: مباراة خريبكة كانت قوية وحضر فيها الأداء والنجاعة

حقق الجيش الملكي فوزه الأول ب”الميدان” في بطولة هذا الموسم، بعد أن هزم أولمبيك خريبكة بثلاثة أهداف لاثنين أول أمس (السبت) بالملعب البلدي بالقنيطرة، لحساب الجولة السادسة.

وافتتح الفريق الخريبكي التهديف في الدقيقة 23 عن طريق زهير أوشن، ثم تعادل الفريق العسكري بعد عشر دقائق بواسطة أبوبكارتونغارا، وضاعف النتيجة في الدقيقة 80 بواسطة إبراهيم البزغودي، غير أن الفريق الخريبكي أدرك التعادل بعد ثلاث دقائق بواسطة ياسين العمريوي، وفي الدقيقة 88 تمكن هيرتييلو لفومبو من تسجيل هدف الفوز من ضربة الجزاء.

ورفع الفريق العسكري رصيده إلى سبع نقاط، في الرتبة الخامسة مؤقتا، علما أن له مباراة ناقصة امام الرجاء، وتجمد رصيد أولمبيك خريبكة في سبع نقط من ست مباريات.

وأبدى مسؤولو الفريق العسكري رغبتهم في استقبال نهضة طنجة، لحساب الجولة الثامنة بالملعب البلدي للقنيطرة، بالنظر إلى جودة أرضيته، كما أن محمد مهيدية، والي الرباط سلا القنيطرة، تدخل لدى سلطات المدينة، من أجل برمجة المباراة به.

وأكد امحمد فاخر، مدرب الجيش الملكي، أن المباراة كانت قوية، بحكم أنه واجه فريقا عنيدا، وأن لاعبيه امتازوا بالنجاعة، عكس المباراة الماضية، التي أضاعوا فيها ستة أهداف على الأقل.

وأضاف فاخر أن مباراة خريبكة كان فيها الأداء والنجاعة، بحكم أن الفريقين سعيا إلى اللعب بطريقة هجومية، كما أن حكم المباراة استطاع أن يخرج بها إلى بر الأمان، معبرا عن أسفه لعدم حضور الجمهور.
واعترف فاخر بأنه لم يكن أمامه من خيار غير الفوز، مضيفا أنه سعيد للأداء الذي قدمه لاعبوه، وعبر عن أسفه لتوقف البطولة أكثر من ثلاثة أسابيع.

وأوضح فاخر أنه بحث كثيرا عن الانسجام بين اللاعبين، الشيء الذي دفعه إلى اعتماد التشكيلة ذاتها، مع الاعتماد في التغييرات على لاعبين لديهم التجربة، مشيرا إلى أنه لا يوجد لاعب رسمي في الفريق، وإنما هناك نظام لعب يجب أن ينخرط فيه الجميع.

صلاح الدين محسن

بنهاشم: سنواصل الهجوم
أكد محمد أمين بنهاشم، مدرب أولمبيك خريبكة، أنه سعى رفقة لاعبي فريقه إلى مباغتة الجيش الملكي منذ البداية، بحكم الظروف التي يعانيها منذ بداية الموسم الرياضي، وتسجيل هدف مبكر.
وأضاف بنهاشم أن فريقه تمكن من تسجل هدف السبق، لكنه لم يستطع الحفاظ عليه، واستقبل هدفا من ضربة خطأ للمرة الثانية، بعد هدف الرجاء في الدورة الماضية، مشيرا إلى أن عليه الاشتغال على هذا الجانب.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles