Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

لقجع يعلن التقشف

01.11.2018 - 15:02

الأزمة تصل الجامعة ومصاعب في توفير منح الأندية بمختلف الأقسام

كشفت معطيات حصلت عليها “الصباح”، عن توجه فوزي لقجع، رئيس جامعة كرة القدم، إلى نهج سياسة التقشف في تدبير مالية الجامعة، لمواجهة الأزمة المالية التي وصلت إليها.

وحسب المعطيات نفسها، فإن لقجع قرر تطبيق سياسته الجديدة بداية من الإدارة التقنية الوطنية، من خلال تقليص عدد الأطر العاملة بها من أكثر من 150 إطارا إلى 15، ما سيمكنه من توفير 7 ملايير سنويا.

وأضافت المصادر نفسها أن لقجع يعتزم تطبيق معايير صارمة في ما يخص تدبير الموارد البشرية للإدارة التقنية الوطنية، بشكل يناسب بين العمل والأجر، والتخلص من فائض الأطر الذي عرفته الإدارة في السنتين الماضيتين.

وتابعت المصادر نفسها أن جامعة كرة القدم صارت أكثر تشددا في ما يخص التدبير المالي، خصوصا في ما يتعلق بالذعائر المفروضة على الأندية واللاعبين والمدربين الذين يرتكبون مخالفات موجبة لذلك.
ووصلت عائدات الجامعة من هذه الذعائر في بعض الدورات إلى 50 مليون سنتيم تقريبا.

ووفق المصادر نفسها، فإن الوضع المالي لجامعة كرة القدم ليس مريحا، كما يعتقد البعض، مضيفة أنها تعيش أزمة مالية، في ظل جمود عقود الاحتضان التي لم تتغير، فيما سجلت المصاريف ارتفاعا كبيرا، خصوصا في ما يتعلق بمنح الأندية بمختلف الأقسام، وتزايد أنشطة الجامعة.

وتأخرت الجامعة أكثر من شهرين في صرف منح أندية القسمين الأول والثاني، كما لم تصرف منح أندية الهواة إلا بداية هذا الأسبوع، بعدما اعتادت صرفها في بداية شتنبر من كل سنة.

ويشمل الجمود أيضا عقد النقل التلفزيوني، الذي مازال عاجزا عن ضخ أموال كافية في كرة القدم الوطنية، مقابل نقل مباريات الأندية والمنتخبات، وذلك في ظل تجنب الجامعة فتح طلب عروض دولي في وجه قنوات عالمية.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles