Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

بلهندة يبدد مخاوف رونار

02.11.2018 - 15:02

الفحوصات أكدت عدم خطورة إصابته وغلطة سراي يعول عليه ومباراة تونس في موعدها

بدد الدولي المغربي يونس بلهندة المخاوف، بشأن عدم مشاركته في مباراة المنتخب الوطني أمام نظيره الكامروني في 16 نونبر الجاري بملعب مركب محمد الخامس في البيضاء، لحساب الجولة الخامسة من التصفيات الإفريقية، المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا بالكامرون 2019.

ووفق إفادة مصادر مطلعة، فإن الكشوفات التي خضع لها بلهندة من قبل الطاقم الطبي لفريقه غلطة سراي التركي أكدت عدم إصابته بارتجاج في المخ، كما كان متوقعا، بعد اصطدامه مع أحد لاعبي الفريق المنافس في مباراة مالطيا سبور، وغادر إثرها الملعب في الدقيقة 30.

وظهر بلهندة في تداريب أول أمس (الثلاثاء) رفقة فريقه غلطة سراي، بعد الإصابة التي تعرض لها.

ويعول فاتح تريم، مدرب غلطة سراي، على بلهندة خلال الديربي، الذي يجمع فريقه بفنربخشة غدا (الجمعة)، لحساب الدورة 11 من منافسات الدوري.

ورغم غياب بلهندة عن مباراتي جزر القمر، إلا أنه يشكل إحدى الدعامات الأساسية بالمنتخب الوطني، في وسط الميدان.

وينتظر أن يكون بلهندة ضمن اللائحة النهائية التي سيكشف عنها الناخب الوطني الاثنين المقبل، قبل الدخول في معسكر تدريبي مغلق ببوزنيقة.

من ناحية ثانية، اتفقت جامعة كرة القدم مع الاتحاد التونسي على إجراء المباراة الإعدادية بين منتخبي البلدين في 20 نونبر الجاري بملعب رادس بالعاصمة تونس.

وترددت الجامعة في الموافقة على طلب التونسيين، إذ استشارت مع الناخب الوطني هيرفي رونار الذي كان يريد مواجهة منتخب أوربي.

ويلعب الأسود مباراة تونس بعد أربعة أيام من مباراتهم أمام منتخب الكامرون، لحساب الجولة الخامسة من تصفيات كأس إفريقيا 2019 المقررة في البيضاء، والتي ستكون حاسمة في تأهل المنتخب الوطني للمنافسات القارية الصيف المقبل.

ويمر منتخب تونس بأبهى فتراته بعدما ضمن تأهله إلى كأس إفريقيا المقبلة مبكرا، بعدما هزم منتخب النيجر ذهابا وإيابا، إذ يحتل الرتبة 22 عالميا والأولى إفريقيا.
وأقال التونسيون فوزي البنزرتي بشكل مفاجئ، بعد تأهله إلى «كان 2019».

» مصدر المقال: assabah

Autres articles