Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

الكامرون تتنفس الصعداء

03.11.2018 - 15:02

تنفست الكامرون الصعداء عقب زيارة اللجنة التفتيشية التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف” لأهم المنشآت الرياضية والملاعب المرشحة لاحتضان نهائيات كأس إفريقيا 2019.

وشملت الزيارة معظم الملاعب المرشحة لاحتضان المباريات والشبكة الفندقية والطرقية، فضلا عن السلامة الأمنية، التي شكلت مخاوف للجنة المذكورة في وقت سابق.

ورغم أن لجنة التفتيش لم تنته من مهامها بعد، بما أن الزيارة ستستمر إلى اليوم (الجمعة)، إلا أن المسؤولين الكامرونيين بدوا متفائلين، بالنظر إلى الارتياح، الذي أبداه أعضاء اللجنة.

وكشفت تقارير إعلامية كامرونية أن لجنة التفتيش طمأنت المسؤولين الكامرونيين لدى زيارتها البنيات التحتية الرياضية بياوندي، كما اطلعت على الظروف الأمنية المتوفرة والمشاريع الأخرى التي تسير فيها الأشغال بوتيرة متسارعة، مشيرة إلى أن وزير الشباب والرياضة الكامروني قدم الضمانات للمفتشين حول قدرة الكامرون على إنهاء الأشغال قبل انطلاق البطولة الإفريقية، كما طمأنهم بشأن الاهتمام الكبير بالجانب الأمني.

وتطرقت الصحافة الكامرونية إلى تفاؤل لجنة التفتيش بعد زيارة أهم المرافق الرياضية، مستندة في ذلك على تصريح غابريل هيت، عضو لجنة التفتيش، الذي قال “جئنا لمساعدة الكامرون على تنظيم جيد لنهائيات كأس أمم إفريقيا”، وهو ما اعتبرته الصحافة المحلية مؤشرا إيجابيا على بقاء “كان 2019” بالكامرون وعدم نقلها إلى بلد آخر.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles