Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

الوداد ينتظر تأشيرة الجامعة

29.11.2018 - 15:02

الفريق يقدم مدربه الجديد في ندوة صحافية بالشروط ذاتها التي ضمها العقد الأول

يحول إشكال قانوني دون إعلان الوداد تعاقده مع مدربه السابق التونسي فوزي البنزرتي.

وذكرت مصادر متطابقة، أن الرئيس سعيد الناصري، اتفق على كل الأمور مع البنزرتي، وينتظر تأشيرة الجامعة، للإعلان رسميا عن التعاقد معه.
وتنص دورية المدربين على منع أي مدرب من تدريب فريقين في موسم واحد.

وحسب مصادر “الصباح”، سيقدم الوداد البنزرتي مدربا للفريق، بمركبه بحي الوازيس، خلفا للمستقيل الفرنسي روني جيرار، بمجرد تلقيه إشارة الضوء الأخضر من الجامعة.

وحددت المصادر ذاتها، مدة العقد الجديد في موسمين، يتضمن البنود ذاتها التي كانت في العقد السابق، وتنص على الفوز بلقبي البطولة وعصبة الأبطال الإفريقية.

وعاد البنزرتي إلى البيضاء مساء أول أمس (الاثنين)، مباشرة بعد أن تلقى إشارة من المكتب المسير الحالي، بعد انفصاله عن روني جيرار.

وانفصل البنزرتي عن الوداد قبل حوالي شهرين، إثر تلقيه عرضا من منتخب بلاده، وحل مكانه عبد الهادي السكتيوي، الذي كان يشتغل منصب مدير رياضي، قبل أن يختار المكتب المسير الفرنسي روني جيرار لخلافته، إلا أن مقامه لم يدم طويلا داخل القلعة الحمراء، بعد خروج الفريق من ثلاث منافسات في ظرف وجيز.

على صعيد آخر، تقدم يوسفية برشيد بشكاية للجامعة، بخصوص مباراة الوداد الخميس الماضي.

وأكد عبد الإله نجمي، كاتب عام يوسفية برشيد، والناطق الرسمي باسم الفريق، أن الوداد لم يحترم ضوابط “الويكلو» خلال تلك المواجهة، وطالب الجامعة بتنفيذ القوانين في مثل هاته الحالة، وقال”الفصل 53 من قانون الجامعة واضح بخصوص هذه الحالة، وينص على تحديد 5 أعضاء من المكتب المسير الذين سيحضرون المباراة، والعون القاضي الذي كان حاضرا بالمدرجات لا ينتمي لمكتب الوداد، ونطالب بتطبيق القانون”.

وكشف نجمي في اتصال هاتفي مع “الصباح” أن الجامعة عليها أن تسحب نقاط المباراة من الوداد، مع حسم نقطة من رصيده، إضافة إلى غرامة مالية قدرها 10 آلاف درهم”.

وشهدت المباراة، حضور خمسة أعضاء من الوداد، بينهم مفوض قضائي جاء لتأكيد غياب المدرب الفرنسي المستقيل عن المواجهة.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles