Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

مبابي: لا أحد أفضل من ميسي ورونالدو

29.11.2018 - 15:02

لاعب سان جيرمان قال إن أشخاصا يحيطون به يساعدونه في مساره
قال الدولي الفرنسي كيليان مبابي، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، إنه لا يوجد حاليا لاعب أفضل من ليونيل ميسي لاعب برشلونة وكريستيانو رونالدو لاعب جوفنتوس الإيطالي. وأضاف مبابي في حوار مع وكالة الأنباء الفرنسية أنه يريد الفوز بكل الألقاب التي يشارك فيها، مبرزا أنه في بداية مساره وهناك أشخاص يساعدونه على تجاوز الصعاب. وأوضح مبابي أنه من المؤسف ألا يفوز فرنسي بالكرة الذهبية، لأن اللاعبين الفرنسيين فازوا بكأس العالم، مشيرا إلى أن احتلاله الرتب الأولى شرف كبير له. وفي ما يلي نص الحوار:

هل تؤمن بحظوظك بالفوز بالكرة الذهبية؟
لا أعلم. على كل حال قمت بكل شيء من أجل التتويج بالجائزة. لا أستطيع التصويت مكان الأشخاص الذين يتولون ذلك، لكني فعلت كل ما في وسعي حتى اليوم الأخير من التصويت. لست نادما، وكل ما سيحصل سيكون مكافأة لي. أعتقد أني قدمت أداء أفضل من الموسم الماضي، وهذا هو الهدف في كل مرة، أسعى إلى التطور سنة بعد أخرى.

ماذا تحتاج للفوز بالجائزة؟
أعتقد أن جائزة الكرة الذهبية تعتمد على ما يتحقق خلال السنة. مررنا بسنة شهدت إقامة كأس العالم، لذا من المؤكد أن كأس العالم ستكون وازنة. بعدها يتم تناول ما تحقق خلال بقية السنة.

هل الإطاحة بميسي في كأس العالم كفيلة بمنحك الجائزة؟
قبل الحديث عن أدائي، هذه مباراة ستبقى عالقة في التاريخ الكروي مهما سيحصل لاحقا. الفوز على الأرجنتين بأربعة أهداف لثلاثة بقيادة ليونيل ميسي، أحد أفضل اللاعبين على مر العصور، وبعدها إحراز فرنسا كأس العالم، لا ينسيان. أضف إليهما الهدف الذي سجله بنجامان بافار في تلك المباراة.

هل تعتقد أن 2018 ستضع حدا لسيطرة ميسي ورونالدو على الكرة الذهبية؟
ستكون النهاية عندما نجد أحدا أفضل منهما. لا أحد يستطيع أن يكون أفضل منهما حاليا.

كيف ذلك؟
لا أعتقد أن أيا منهما سيفوز بجائزة الكرة الذهبية هذه السنة، لأن هذه السنة شهدت إقامة كأس العالم. لكن إذا نظرنا إلى وضعية اللاعبين حاليا، فلا يوجد لاعب أفضل منهما. هذه السنة، كانا الأفضل. توج ميسي أفضل هداف في أوربا، ورونالدو توج هدافا لمسابقة دوري الأبطال.

هل تعتقد أن لاعبا فرنسيا سيحرز الجائزة؟
بصراحة آمل ذلك. لقد بذلنا مجهودا من أجل الحصول عليها. لن أقول إنه سيكون غير عادل فوز فرنسي بالجائزة لأنها كلمة كبيرة، لكن سيكون مؤسفا ألا يفوز لاعب فرنسي بها، لأننا صنعنا تاريخا ومن الجيد أن نكافأ.

ما سر تفوقك في هذا السن الصغير؟
لا يمكنك التحكم في الظروف. أن تصبح لاعب كرة قدم جيدا، أمر يعود إلى مستواك في الملعب، وعلاقاتك بمحيطك. الأمر ليس سهلا، ولكني أتعلم. لدي أناس يحيطون بي ويساعدونني في التغلب على التحديات الواحدة بعد الأخرى.

ما هو حلمك؟
الفوز بكل كؤوس العالم التي سأشارك بها. نلعب لنفوز، لذا إذا خضت أربعة كؤوس عالم، أريد الفوز بها. علينا الانتقال من مرحلة إلى أخرى. لقد فزت بواحدة حتى الآن، وعلينا التحضير للفوز مع النادي والمنتخب بألقاب أخرى. هناك أهداف على المدى القصير، قبل التفكير في نهائيات كأس العالم 2022 في قطر.
ترجمة: العقيد درغام

» مصدر المقال: assabah

Autres articles