Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

إمبينغي يتوعد الرجاء بـ “ريمونتادا”

30.11.2018 - 15:02

قال إنه سيصحح أخطاء مباراة الذهاب وفتحي جمال يعتذر ويحذر

صرح فلورونس إمبينغي، مدرب فيتا كلوب، أنه سيعمل في مباراة الإياب الأحد المقبل بكينشاسا، على تصحيح الأخطاء التي ارتكبها فريقه في مباراة الذهاب البيضاء، لأن لاعبيه تركوا مساحات للرجاويين، الذين استغلوها بشكل كبير، وتمكنوا من تسجيل ثلاثة أهداف.

وأوضح إمبينغي في الندوة الافتراضية المنظمة على هامش النموذج الخامس لتكوين المدربين «كاف برو» بالمعمورة، أول أمس (الثلاثاء)، أن فريقه سيعمل على تحقيق «الريمونتادا»، وأنه سيتجاوز نتيجة الذهاب، الشيء الذي دفع فيليب دوسيي، منشط الندوة الافتراضية إلى التساؤل حول وجود مصطلح «الريمونتادا» في اللغة الكونغولية، مشيرا إلى أنه لا يمكن التكهن بما سيقع في مباراة الإياب، ونتيجتها مفتوحة على جميع الاحتمالات.

من جانبه، دعا فتحي جمال، المدير التقني للرجاء، إلى ضرورة تحلي لاعبي الفريق بالتواضع في مباراة الإياب.

وأكد فتحي جمال أن فوز الرجاء بثلاثة أهداف لصفر، غير كاف لتتويج الفريق بكأس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

وأضاف فتحي جمال أن اللاعبين مطالبون باللعب بالعزيمة ذاتها التي خاضوا بها مباراة الذهاب بالبيضاء، وأن يحتاطوا جيدا من ردة فعل الفريق الكونغولي. وأبدى فتحي جمال أسفه على التصرف غير الرياضي لمحسن ياجور في نهاية مباراة الذهاب، واعتذر لزميله إمبينغي.

من جهة ثانية، خصص النموذج الخامس للدورة التكوينية الخاصة ب»الكاف برو» لآليات التعامل مع وسائل الإعلام بجميع مشاربها، إذ أطر ناصر لارغيت، المدرب التقني الوطني للجامعة، جميع فقراتها، وشارك فيها رشيد الطاوسي، الذي تحدث في فقرة خبر عاجل، حول الانفصال عن وفاق سطيف.

ويذكر أن النموذج الخامس من الدورة التكوينية شارك فيه جميع الأطر، باستثناء بادو الزاكي، في الوقت الذي شكل مناسبة للترحم على روح الإطار الوطني مصطفى مديح.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles