Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

خريبكة يحقق الفوز بعد شهرين

04.12.2018 - 15:02

جمهور الكوكب يسب اللاعبين وشهب اصطناعية في المباراة

قاد الإيفواري كاسي ماتياس، أولمبيك خريبكة، لتحقيق فوز صعب على الكوكب المراكشي، بهدف لصفر، خلال المباراة التي جمعت بينهما بملعب الفوسفاط، في ختام الثلث الأول من البطولة، وهو الثالث من عشر مواجهات.

وسجل ماتياس الهدف الوحيد من ضربة رأسية، باغتت الحارس محمد باعيو، بعد تنفيذ ضربة خطأ من قبل ياسين العمريوي، في الدقيقة 51، ليحرز أول أهدافه بقميص فريق الفوسفاط.

واسترجع خريبكة الفوز الذي غاب عنه منذ الدورة الثالثة، حيث تفوق على شباب الريف الحسيمي، بهدفين لواحد، قبل 68 يوما، كما يعد الأول في عهد المكتب المسير الجديد بقيادة الرئيس نزار سكتاني، وذلك بعد مرور خمس دورات عجاف.

وقام فوزي جمال، مدرب الكوكب المراكشي، بتغييرات في الجولة الثانية أنعشت الخط الأمامي، لكن دون النجاح في بلوغ مرمى أولمبيك خريبكة، خاصة إشراك عبد الإله عميمي الذي فشل في التسجيل، على غرار محمد الحلالي وزكرياء ناسيك.

ولعب المالي أمادو ساماكي معزولا في غياب من يمده من لاعبي الكوكب بكرات، ليتجمد رصيده من الأهداف في أربعة، وليتواصل غيابه عن التسجيل منذ الدورة الرابعة بملعب سانية الرمل، أمام المغرب التطواني.

وقام مدربا الفريقين محمد أمين بنهاشم وفوزي جمال بتهنئة حكم المباراة جمال بلبصري.

وصب 150 مشجعا مراكشيا جام غضبهم على لاعبي الكوكب، بعد نهاية المباراة بحصد الهزيمة الخامسة، والرابعة خارج الميدان، حيث توجهوا بعدة عبارات قاسية. وقام مشجعون برمي شهب اصطناعية حارقة أطلقت دخانا أحمر، مما تطلب تدخل رجال الأمن الذين كثفوا من مراقبتهم الدقيقة، لينجحوا في عدم تكرار المشهد.

وارتقى أولمبيك خريبكة إلى الرتبة الخامسة مؤقتا، ب 12 نقطة، جمعها من ثلاثة انتصارات، وثلاثة تعادلات، وأربع هزائم، في حين انزلق الكوكب للمركز السابع، ب 11 نقطة، علما أنه لم يفز منذ الدورة الخامسة.

عبد العزيز خمال (خريبكة)

بنهاشم: علينا ضغط رهيب

اعترف محمد أمين بنهاشم، مدرب أولمبيك خريبكة، أن فريقه لعب تحت الضغط أمام الكوكب المراكشي أول أمس (السبت)، لحساب الجولة العاشرة من البطولة الوطنية.

وأضاف بنهاشم أن لاعبيه بحثوا عن النتيجة قبل الأداء، واعترف أن الفريق تراجع للخلف، بعد تسجيله للهدف في الشوط الثاني، وترك المبادرة للفريق المراكشي.

من جهته، قال فوزي جمال مدرب الكوكب المراكشي، إن فريقه لا يستحق الهزيمة، لأنه أهدر فرصا كثيرة.

وأضاف جمال في تصريح بعد المباراة، أن الكوكب «انهزم بكرة ثابتة» وذلك رغم إضاعته فرصا عديدة، معبرا عن أسفه لتراجع النتائج في المباريات الأخيرة، إذ حصد أربع هزائم في خمس مباريات الأخيرة. وعن إغلاق ملعب مراكش الكبير، أبرز فوزي جمال أن فريقه لن يتأثر، لأنه ينهج الأسلوب نفسه في كل مبارياته.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles