Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

سرقة واعتداءات على الرجاء بالكونغو

05.12.2018 - 21:05

رخص مرور لعودة الجماهير والفريق يشكو لـ «كاف» والسوبر بالدوحة في يناير

اضطرت سفارة بالمغرب بالكونغو إلى استصدار رخص مرور للجماهير الرجاوية، لمغادرة مطار كينشاسا الدولي، بعد أن سرقت جوازات سفرهم، وهواتفهم المحمولة، بسبب المضايقات التي تعرضوا إليها بعد نهاية المباراة، التي جمعت الرجاء بفيتا كلوب، لحساب إياب نهائي كأس الكنفدرالية.

وحسب شهود عيان، فإن الجمهور الرجاوي تعرض إلى كل أساليب التعذيب و الترهيب، منذ أن وطأت أقدامه كينشاسا، ناهيك عن السرقات التي تعرض لها أفراده، ببهو المطار.

وقال أحد الشهود”ما تعرض له الجمهور يفوق كل التوقعات، فبعد المنع من ولوج الملعب، والاحتجاز في زاوية مظلمة، عانت الجماهير أثناء المغادرة، بسبب الهجوم التي تعرضت إليه من قبل الجماهير الكونغولية الغاضبة، والتي كانت تتوعد جميع المغاربة، أمام أعين الشرطة المحلية».

واستنادا إلى المصادر ذاتها، فإنه لولا التدخل الصارم للسفير المغربي بكينشاسا، وإعطائه الأوامر، بإنجاز رخص مرور في وقت قياسي، لظلت الجماهير الرجاوية عالقة بالمطار.

وعكس ما كان عليه الأمر في مباراة الذهاب، تعرضت بعثة الرجاء بالكونغو إلى جميع أنواع المضايقات، قبل وأثناء المباراة، ما حدا بالمكتب المسير إلى تقديم شكاية رسمية للكنفدرالية الإفريقية.
فبعد معاناة الفريق مع التنقلات والحصص التدريبية بملعب الشهداء، جاء الدور على الجمهور الذي عانى بسبب سوء الضيافة والاستقبال، قبل أن يعود إلى المغرب.

على صعيد آخر، أجلت الكنفدرالية الإفريقية كأس “السوبر” الإفريقي بين الترجي التونسي (الفائز بلقب عصبة الأبطال الإفريقية) والرجاء (الفائز بلقب كأس الكنفدرالية الإفريقية “كاف”) إلى 4 يناير المقبل.
وكان من المقرر أن تلعب المباراة بملعب رادس بتونس، على غرار النهائيات السابقة، غير أن اتفاقا بين الاتحاد القطري للعبة و”كاف” توج بإجراء المباراة بالدوحة، وهو ما ساهم في تأجيل المباراة التي كانت مقررة في نهاية دجنبر الجاري.

ومن المقرر أن تعرف المباراة احتفالية كبيرة وعد بها الاتحاد القطري، الذي رحب بتنظيم المباراة على أرضه، واعتبرها فرصة لاكتشاف أبطال القارة، وأحسن فريقين حاليا في إفريقيا.

وتوج الترجي بالعصبة على حساب الأهلي المصري في مواجهتين مثيرتين، فيما حصد الرجاء لقبه الثاني لكأس “كاف” من قلب الكونغو الديمقراطية أمام فيتا كلوب بأربعة أهداف لثلاثة في مجموع المباراتين.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles