Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

مودريتش: كأس العالم أفضل من الكرة الذهبية

06.12.2018 - 15:02

لاعب ريال مدريد قال إن التفوق على رونالدو شيء رائع

قال الدولي الكرواتي لوكا مودريتش، لاعب ريال مدريد، إنه سعيد بالحصول على ثقة المصوتين لنيل جائزة الكرة الذهبية لأول مرة في تاريخه بعد موسم وصفه ب»الرائع». وأضاف لاعب ريال مدريد في حوار مع صحيفة «فرانس فوتبول» الفرنسية، أن التفوق على البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب جوفنتوس الإيطالي شيء رائع، وأنه مستعد للقتال من أجل الوصول إلى أهدافه مستقبلا.

وأوضح مودريتش أنه مستعد لتغيير الكرة الذهبية بكأس العالم، لأنه يفضل التتويج الجماعي على الفردي، لكنه نوه بالجائزة واعتبرها «تفوقا كبيرا». وفي ما يلي نص الحوار:

أين ستضع الكرة الذهبية ؟
في الليالي الأولى ستكون بجانبي، وبعد ذلك سأفكر في مكان جيد، ومناسب لها.

أيهما تختار الكرة الذهبية أم كأس العالم ؟
كأس العالم بطبيعة الحال. قلت دائما إن الألقاب الجماعية مهمة أكثر من الألقاب الفردية. الفوز بكأس العالم مع كرواتيا شيء رائع، ويمكنني أن أستغني عن الكرة الذهبية من أجل ذلك. لكن لسوء الحظ لا يمكنني ذلك. الكرة الذهبية جائزة كبيرة أيضا بالنسبة إلي.

كلمة عن منافسيك الفرنسيين مثل مبابي وغريزمان …
لاعبون رائعون، قدموا موسما رائعا بفرقهم، وفازوا بلقب كأس العالم. أنا متأكد أنهم سيقدموا مستويات أفضل في المستقبل، وبالأخص كيليان مبابي الذي يملك موهبة خارقة. ينتظره مستقبل زاهر.

هل تعتبر هذا التتويج انتقاما لك ؟
لا أفكر بهذه الطريقة. أنا سعيد لأنني حصلت على اعتراف الناس بمستواي الجيد. إشادة بالموسم الذي قدمته في ريال مدريد ومع منتخب كرواتيا. لعبت كرة قدم رائعة في الموسم الماضي، ولهذا أنا سعيد جدا.

كيف ترى فوزك على رونالدو في ترتيب الكرة الذهبية ؟
لا يمكنني تفسير الشعور الذي أحس به بعد فوزي بالكرة الذهبية. التفوق على كريستيانو رونالدو شيء رائع. إنه لقب مهم بالنسبة إلي، بعد موسم شاق وجيد. أنا فخور بنيل أصوات الأغلبية التي نوهت بمستواي الموسم الماضي.

ماذا تقول لمودريتش الذي عاصر الحروب ببلاده ؟
أقول له ألا يحزن لأنه سيقاتل بشراسة من أجل الوصول إلى أهدافه، والفوز بالألقاب والجوائز. العمل يؤتي ثماره في النهاية. أنا فخور بنفسي.
ترجمة: العقيد درغام

» مصدر المقال: assabah

Autres articles