Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

تبادل اتهامات بالرجاء بسبب 150 مليونا

07.12.2018 - 15:02

تفاجأ الرجاء برد الاتحاد الدولي «فيفا» حول مستحقات جواد اليميق، المنتقل إلى جنوة الإيطالي، حينما أكد في رسالة أن الفريق توصل بجزء منها في غشت الماضي، عبر حساب المجلس الإداري، ما حدا بالمكتب المسير إلى بعث إنذار عبر مفوض قضائي إلى أربعة أعضاء من المجلس ذاته، للاستفسار حول مصير 150 مليون سنتيم.

وأكد جواد الزيات، رئيس الرجاء، أن “فيفا» طلب من الرجاء إعادة حساباته، ما يعد تشكيكا في قيمة المشرفين على الفريق.

ورفض الزيات اتهام أي شخص في الموضوع، واستبعد أن يكون أي مسؤول رياضي، قادرا على تحويل مبلغ في اسم الجمعية، وتساءل”كنا في حاجة لهذا المبلغ حينها، ولست أدري لماذا لم يخبر فرع كرة القدم، بوصول نسبة من الصفقة”.

من جهته، أكد عابدين العراقي، أمين المال، أن الغاية من إنشاء الحساب البنكي للمجلس الإداري حل أزمة الرجاء، الذي حجزت جميع حساباته، وقال” بمجرد تشكيل مكتب الرجاء، حولنا كل المبالغ للفريق بدون استثناء، قبل أن أتفاجأ باتصال هاتفي من عضو بالمكتب الحالي يستفسر عن 150 مليونا في حساب ثان، تبين في ما بعد أنه فتح في عهد سعيد حسبان الرئيس السابق».

وتابع العراقي “هناك سوء نية في كيفية التعامل مع هذا الموضوع، لست أدري من المستفيد من تسريب الرسالة التي بعثها الرجاء، إلى أعضاء المجلس الإداري، علما أنه غير مسؤول تماما عن الحساب الثاني، الذي يوجد في حوزة الرئيس السابق”.

ونفى حسبان أن تكون لدية أي علاقة بالحساب، موضحا أنه لم تعد له أي علاقة بالرجاء أو بالمجلس الإداري، وقال” آخر عملية قمت بها كانت في بداية أبريل الماضي، منذ ذلك الحين، لم تعد تربطني، بذلك الحساب أي صفة قانونية، وبإمكان المجلس الإداري الحالي، أن يتصرف فيه بطرق قانونية”.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles