Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

الحسنية يصطدم بجنراسيون السنغالي

07.12.2018 - 15:02

الفريق يضمن التأهل إلى الدور الأول من كأس «كاف» في ملعب كارثي
تأهل حسنية أكادير إلى الدور الأول من كأس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف”، بعد تعادله أمام الحرس الوطني للنيجر أول أمس (الثلاثاء)، دون أهداف، بملعب الجنرال سيني كونتشي بنيامي، في إياب الدور التمهيدي، وسيواجه جنراسيون فوت السنغالي في الدور الأول.
وعرفت المباراة التي قادها الحكم يوسف السريري، مستوى متوسطا، وحضور ثلاثة آلاف متفرج، بينهم ثلاثة مشجعين للحسنية، تحملوا عناء السفر لمساندة فريقهم.
ونجا لاعبو الحسنية من الإصابات، بسبب سوء أرضية الملعب، إذ حاول فرض أسلوب لعبه في الدقائق الأولى، وأتيحت له فرص عديدة لكن لاعبيه أضاعوها، قبل أن يعود المنافس للمباراة.
واعتمد لاعبو الحرس الوطني على التمريرات الطويلة للوصول إلى مرمى الحسنية، لكن ذلك لم يجد نفعا أمام دفاع أكاديري جيد، فيما حاول لاعبو الحسنية احتكار الكرة ومنع الهجمات النيجرية.
وأضاع تامر صيام وكريم البركاوي وأيوب الملوكي أبرز محاولات الحسنية في المباراة، فيما شهدت أطوارها تألق الحارس عبد الرحمن الحواصلي.
وتعرض سفيان بوفتيني للطرد في نهاية الشوط الثاني، فيما قام المدرب ميخيل غاموندي بإدخال زهير الشاوش وعماد الكيماوي، وأخرج جلال الداودي وكريم البركاوي.
ومن المقرر أن يواجه الحسنية في الدور المقبل، جنراسيون فوت السنغالي الأسبوع المقبل، على أن يلعب مباراة الإياب بداكار أسبوعا بعد ذلك.
إنجاز: عبد الجليل الشاهي (موفد الصباح إلى النيجر)

غاموندي: المباراة كانت متكافئة
أكد ميخيل غاموندي، مدرب حسنية أكادير، أن فريقه جاء إلى نيامي من أجل الفوز، مضيفا أنه بحث عن تسجيل هدف في الشوط الأول، لكن “أرضية الملعب لم تساعدنا”.
وقال ميخيل غاموندي في تصريح بعد المباراة إن الحسنية صنع مجموعة من الفرص في بداية المباراة.
وتابع “في الشوط الثاني حاولنا مجاراة المباراة، وتجنب الإصابات، لأنه تنتظرنا مباريات كثيرة، أولاها مباراة قوية بوادي زم، وللأسف تعرض مدافعنا للطرد، في الثلث الأخير من المباراة”.
وأوضح غاموندي أن الحرس الوطني للنيجر ظهر بوجه جيد، عكس مباراة الذهاب، وظهرت رغبة اللاعبين في تسجيل هدف السبق، لكن الامتياز الذي حققناه بأكادير صعب مهمتهم.
وهنأ غاموندي الحرس الوطني للنيجر، بالروح الرياضية التي يتميز بها، رغم افتقاد التنافسية بسبب عدم انطلاق بطولة النيجر.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles