Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

عليوي: أهدافي تمنحني الثقة

10.12.2018 - 15:02

الدولي المغربي قال إنه يريد استعادة مكانه بنيم قبل التفكير في كأس إفريقيا
قال الدولي المغربي رشيد عليوي، لاعب نيم الفرنسي، إن كأس إفريقيا 2019 من أهم أهدافه التي يريد الوصول إليها، لكنه لا يفكر فيها حاليا. وأوضح عليوي في حوار مع صحيفة «ليكيب» الفرنسية، أنه يريد استعادة مكانه أساسيا بالفريق قبل التفكير في أي شيء آخر، مشيرا إلى أنه تعافى من الإصابة وجاهز لمشاركة زملائه في المباريات المقبلة. وعبر عليوي عن سعادته بالمستوى الذي قدمه في المباريات السابقة، مشيرا إلى أنه يتبع تعليمات المدرب الذي ينصحه بعدم التسرع للعودة إلى الملاعب. وفي ما يلي نص الحوار:

هل يمكن اعتبار أهدافك الأخيرة انطلاقة حقيقية لموسمك ؟
إنه شيء رائع تسجيل الأهداف ويسعدني ذلك كثيرا. إنها تمنحني الثقة، والقدرة على التطور أكثر. أتمنى أن تكون انطلاقة جيدة لموسمي. الإصابة أثرت على مستواي وأنا بصدد استعادة مستواي شيئا فشيئا. إذا أشركني المدرب أساسيا في المباريات السابقة فهذا يعني أنني جاهز. قال لي المدرب إن علي الانتظار إلى يناير المقبل للعودة إلى الملاعب. إنه رأيه ويجب احترامه.

لديك رغبة كبيرة في اللعب أساسيا …
نعم وذلك شيء عاد. كل اللاعبين الذين يعودون من الإصابة تكون لهم رغبة كبيرة في لمس الكرة من جديد والعودة إلى الملاعب. علي أن أتحلى بالصبر قبل أن ألعب أساسيا. قال لي المدرب إنه لا يجب علي حرق المراحل، وأن أتبع التعليمات التي تعطى إلي.

هل تحب اللعب في الجانب الأيسر ؟
نعم أحب ذلك وهو مركز يناسبني. اعتقد المدرب أنني سأنجح في ذلك المركز وهذا ما فعلته. أنا مستعد للعب في اليسار أو في الوسط، رغم أنني لعبت مباريات كثيرة مهاجما أول.

كنت رائعا مع زميليك دينيس بوانغا وأوميت بوزوك، هل لديكم علاقة خاصة؟
عملي يجبرني على التأقلم مع أي مهاجم ألعب بجانبه. نعمل كثيرا في التداريب على ذلك، ولكي نظهر تفاهما واضحا في المباريات. نعلم أن اللعب الجماعي ضروري من أجل الوصول إلى الأهداف. مستعد للتوافق مع أي لاعب ألعب بجانبه.

هل تفكر في كأس إفريقيا 2019 ؟
من المبكر الحديث عن المنافسة لأقول إنها من أهدافي. أريد اللعب أساسيا مع فريقي، قبل التفكير في كأس إفريقيا المقبلة. يجب ألا أتسرع.

عقدك ينتهي في 2019، هل سترحل عن نيم ؟
أعلم أن عقدي سينتهي في يوليوز 2019 لكنني لا أفكر في ذلك الآن، لأن وكيل أعمالي يعمل على هذا الجانب. أحبذ التركيز على الملعب، وترك هذه الأمور لوكيل أعمالي الذي يفاوض النادي.
ترجمة: العقيد درغام

» مصدر المقال: assabah

Autres articles