Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

الركراكي للصحافيين: “ربيتوني”

11.12.2018 - 15:02

مدرب الفتح قال إنه لم يحتفل كثيرا بالفوز على الرجاء

أكد وليد الركراكي، أن مباراة الرجاء الجمعة الماضي كانت صعبة، بالنظر إلى تجربته والحالة النفسية التي يمر بها، بعد تتويجه بكأس «كاف»، مضيفا أنه كان يعتقد أن الرجاء لن يلعب بلاعبيه الأساسيين، غير أنه تفاجأ لمشاركة أغلبهم.

وأضاف الركراكي أن المباراة لعبت في جزئيات بسيطة، إذ لم تكن فيها فرص كثيرة للتسجيل، وأن فريقه استطاع أن يستغل فرصة وترجمها إلى هدف، مشيرا إلى أن لاعبيه قدموا مباراة جيدة، ودافعوا عن هدف الفوز إلى نهاية المباراة.

وأوضح الركراكي مخاطبا الصحافيين « لن أحتفل كثيرا بالفوز، كما لم غضب كثيرا بعد الهزيمة أمام الوداد، أنا الآن ليس هو الركراكي لما كان عمري 37 سنة، بصراحة «ربيتوني».

وصرح الركراكي أنه مازال يبحث منذ بداية الموسم عن التشكيلة المناسبة، التي بإمكانها إتقان الخطة التي يفضلها (4 – 3 – 3)، وأن الجمهور يرغب في مشاهدة فريقه يقاتل من أجل تقديم مستوى جيد.

وبات الفريق الرباطي معرضا لغرامة مالية، بعد أن تلقى لاعبوه خمسة إنذارات، إضافة إلى طرد محمد السعيدي، ما سيمنعه من ديربي العاصمة أمام الجيش الملكي الأحد المقبل.

كما يغيب المهدي الباسل، بسبب جمعه أربعة إنذارات، وهو ما سيكون له تأثير على دفاع الفريق الرباطي، الذي بدأ يستعيد توازنه في المباريات الأخيرة، خصوصا بعد عودة يوسف التورابي من الإصابة.
وارتقى الفريق الرباطي إلى الرتبة السابعة مؤقتا برصيد 13 نقطة، مع مباراة ناقصة، في الوقت الذي تجمد رصيد الرجاء في تسع نقاط، مع خمس مباريات ناقصة.

وصرح كارلوس غاريدو، مدرب الرجاء، أن نتيجة المباراة سلبية بالنسبة إلى فريقه، وأن الفتح الرياضي حضر لها بشكل جيد.

وأضاف غاريدو أن غياب عبد الإله الحافظي أثر على أداء فريقه، لكن كان من الضروري منحه راحة، لأنه خاض مجموعة من المباريات في الآونة الأخيرة، والشيء نفسه بالنسبة إلى زكريا حدراف الذي لم يشركه منذ بداية المباراة، بسبب التعب الذي نال منه.

وأوضح غاريدو أنه لا يمكن تبرير النتيجة بغياب بعض اللاعبين الأساسيين، وأن الفتح يستحق الفوز، لأنه خاض المباراة بأسلوب تكتيكي جيد.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles